فوائد الخضروات

الفلفل الحار فوائد كثيرة

يعتبر الفلفل الحار سواء الأحمر أو الأخضر من الأغذية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ . .

ومادة الكابسيسن الموجودة في الفلفل الأحمر، تؤدى إلى زيادة تيار الدم في الأوعية الدموية الدقيقة للمعدة والأمعاء وهذا يؤدى إلى حماية جدار المعدة من التأثير الضار للعديد من الأدوية والكحول

وقد أثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة إن تناول الفلفل الأحمر أو المادة الفعالة به يؤدى إلى الإقلال من نسبة الدهون بالدم حيث أن الكابسيسن يعمل على استثارة مستقبلات خاصة به توجد على الخلايا الدهنية.

ومع استثارة هذه المستقبلات تؤدى إلى دخول الكالسيوم إلى الخلايا ومنع تراكم الدهون بالخلايا الدهنية بالجسم وعدم نموها إلى خلايا دهنية ناضجة ولكن في الأشخاص الذين يعانون من السمنة توجد المستقبلات الحسية على الخلايا الدهنية بعدد اقل من الشخص النحيف .

ويؤدى كذلك تناول الفلفل الأحمر إلى الإقلال من الشهية والى زيادة حرق الدهون بالجسم مما له أيضا دور مساهم في الإقلال من السمنة، ويبدو أنه في المستقبل سوف يتوصل العلماء إلى إنتاج أدوية من مركبات تستطيع أن تعمل عمل مادة الكابسيسن باستثارة المستقبلات الحسية على الخلايا الدهنية وبالتالي تستخدم لعلاج السمنة.

أيضا لمادة الكابسيسن تأثير على تكوين الحصوات المرارية وحماية خلايا الكبد وتخلص الجسم من التعب والإجهاد. أما الكبسولات التي تحتوى على الفلفل الأحمر فلماذا شراؤها والفلفل الأحمر متوفر بالأسواق وسعره رخيص جدا بالمقارنة .

السابق
القرفة ألف فائدة وفائدة
التالي
السعرات الحرارية للوجبات السريعة

اترك تعليقاً

*

code