البنطلون القصير موضة صيفية لها قواعد

شارك على

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

إقرأ أيضا

محتويات

من القطع البارزة هذا الصيف، البنطلون القصير (كابري) الذي ظهر في عروض العديد من كبار المصممين،

أمثال مارك جاكوس، روبرتو كافالي وغيرهما. فهو لا يتميز بالراحة فحسب، بل أيضا يناسب معظم النساء.

ولعل أشهر من ظهرت به وشهرته، هي النجمة الراحلة أودري هيبورن حسب الشرق الأوسط، التي أعطته صبغة أنيقة مفعمة بالأنوثة الكلاسيكية.

لكي تحصلين أنت أيضا على هذا المظهر الأنيق، إليك هذه القواعد:

  • اختاري الطول المناسب، إذ يجب أن يكون تحت الركبة بحيث يغطي أكثر من نصف الساق. إذا كان أقصر بحيث يغطي الركبة فقط، فإن المظهر لن يكون في صالحك.
  • اختاري القصة الملائمة، التي يجب أن تكون مستقيمة بحيث تعانق الجسم من دون ان تلتصق به.
  • تجنبي القصات المتدرجة، أو الجيوب الكبيرة، لأنها تجعل منطقة الورك تبدو أكبر من حجمها الحقيقي. إذا كنت تريدين أن تعطي الانطباع بأنك نحيفة، اختاري النقوشات المقلمة بالطول، وتجنبي النقوشات الكبيرة والجريئة إلا إذا كنت فعلا نحيفة.
  • البسي معه حذاء بعكب منخفض لمظهر أنيق. الصندل البسيط يعطيه مظهرا «سبور» يناسب الأيام العادية والإجازات. لكن عليك تجنب الحذاء ذي الكعب العالي والرفيع تماما، لأنه يتعارض مع هذا المظهر ومع الأناقة.
  • رغم أن هذا البنطلون يناسب النهار والإجازات أكثر، إلا أنه بإمكانك أن تلبسيه بشكل يجعله مناسبا لبعض أماكن العمل، باستثناء البنوك وما شابهها التي تتطلب زيا كلاسيكيا محافظا. ولكي تجعليها مناسبة للمكتب اختاريها بأقمشة مترفة مثل الحرير أو الكتان ونسَقيها مع كنزة مبتكرة أو قميص من القطن.
  • تجنبي أن تلبسي معه جاكيتا طويلا، لأنه يُفقد شكل جسمك توازنه. إذا كان لا بد من الجاكيت، فاختاري بذلة متكاملة، أو جاكيتا مفصلا على الجسم ويعانقه، وبأكمام قصيرة.

اترك تعليقاً