شارك على

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

إقرأ أيضا

محتويات

ضلوع الضأن بصلصة الفاصوليا السوداء والثوم طبق مشهيات لذيذ ويمكنك تقديمه في حفلات الاستقبال كنوع من المشهيات التي تؤكل باليد

إذا كان من الصعب عليك العثور على فاصوليا سوداء فيمكنك ببساطة استبدلها بملعقتين كبيرتين من صلصة الفاصوليا السوداء التي يمكنك إضافتها لمرق الدجاج والتوابل الأخرى قبل الانتهاء من إعداد الطبق.

المقادير:

900 جم ضلوع ضأن
ملعقتان كبيرتان فاصوليا سوداء مملحة
ملعقة صغيرة ثوم مفري
ملعقة صغيرة زنجبيل مفري
ملعقتان كبيرتان صلصة صويا داكنة
3 ملاعق كبيرة زيت للقلي أو أكثر عند اللزوم
حبة فلفل أحمر حارة صغيرة الحجم، منزوعة البذر ومقطعة
كوب مرق دجاج أو ماء
ملعقة كبيرة صلصة صويا خفيفة
ملعقة صغيرة سكر بني
مقدار ضئيل من زيت السمسم
حبتا بصل أخضر مقطعتان من 3 إلى 4 قطع

طريقة التحضير:

1- قطعي ضلوع الضأن. اغسلي الفاصوليا السوداء المملحة ثم افرميها. (فعدم غسل الفاصوليا قبل الفرم سيكسبها مذاقاً مملح). اهرسي الفاصوليا مع الثوم المفري والزنجبيل وصلصة الصويا الداكنة، ثم اتركي المزيج جانباً.
2- سخني مقلاة علي نار متوسطة الارتفاع ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين زيت، وعندما يسخن الزيت أضيفي الضلوع واقليها من 4-5 دقائق أو إلى أن يميل لونها للبني ثم ارفعيها.
3- أضيفي بقية الزيت عند اللزوم. أضيفي الفلفل الأحمر المقطع ومزيج الفاصوليا المفروم واتركي المزيج على النار إلى أن تظهر رائحته العطرة.
4- أضيفي الضلوع مرة أخرى للمقلاة وقلبيها مع مزيج الفاصوليا. أضيفي المرق واغلي المزيج، ثم أضيفي له صلصة الصويا والسكر. اخفضي الحرارة واتركي المقلاة على النار إلى أن تنضج الضلوع وذلك لمدة 10 دقائق.
5- أطفئي النار على الضلوع ثم أضيفي لها زيت السمسم وقدميها مزينة بالبصل الأخضر.

اترك تعليقاً