الصحة والغذاء

فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح كثيرة جدا

– أهم الفوائد من استخدام خل التفاح بشكل عام هي: 

الوقاية من مرض السكري:

هناك علاقة مباشرة بين تناول خل التفاح وخفض مستوى السكر في الدم.

ولأنه قادر على إبطاء عملية هضم بعض أنواع النشا وامتصاص المواد السكرية

فإنه يساعد مرضى السكري من النوع الثاني. ونقول هنا يساعد فقط، إذ أن الأطباء ينصحون بعدم الاعتماد على الخل وحده للتخلص من السكري.

الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية:

خل التفاح يخفض مستوى الكولسترول في الدم وثلاثي الغليسريد. وأشارت دراسة يابانية حديثة أن تناول نصف أونصة من خل التفاح في اليوم يساهم بالتخلص من الكولسترول.

علاج أوجاع المعدة:

وأيضا علاج الإسهال ومنع عسر الهضم ولذلك ينصح المصابون بسوء الهضم بتناول كوب من الماء مع ملعقة من الخل وينصح الأطباء بتناول الخل مع العسل قبل الوجبات الكبيرة لتحاشي أي مفاجآت.

خسارة الوزن:

لأنه أولا يثبط الشهية الطبيعية ويكبحها أي أنه يقضي على الجوع، ويساعد بشكل رئيسي على امتصاص الدهون من الطعام وإذابته في الجسم كما يعمل على زيادة التمثيل الغذائي ويحد من احتباس الماء… وينصح الأطباء بأن يتناول الفرد الخل نصف ساعة قبل أي وجبة للتخلص من التناول المفرط للأكل. كما يساعد النبيذ على وقف الرغبة في تناول السكر أو الحلويات ما من شأنه المساعدة على التمتع بوزن صحي.

التخلص من التهاب الحلق والكحة:

وذلك بتناول خل التفاح مع الماء الساخن لقتل البكتيريا التي تسبب الالتهاب.

التخلص من السموم في الجسم:

تعزيز وظيفة الكبد الصحية. وعادة ما يلتصق أسيد الخل بالسموم الضارة ويساعد على طردها.

التخلص من حرقة الشمس:

يساعد خل التفاح على التخلص من الحكة أو ما يسمى بالطفح الجلدي الذي تسببه حلاقة الذقن. ويؤكد الخبراء أيضا أن الخل من المواد المفيدة للبشرة، فهو يعمل بشكل كبير على إزالة الشوائب وتنظيف البشرة وترطيب الجلد وكما يعمل على عدم انسداد البشرة وينقيها. ويستخدم البعض خل التفاح للتخلص من حب الشباب وإزالة خلايا الجلد الميتة.

علاج الصداع، عبر تنشق بخار الخل المغلي مع الماء.

تطهير الأمعاء من الجراثيم.

التخلص من قشرة الشعر.

السابق
شيش طاووق
التالي
مطبق الخضار

اترك تعليقاً

*

code