الفطائر والمعجنات

فطائر الكريب سوزيت الفرنسية

الكريب من أسهل الحلويات الفرنسية، وهو عبارة عن فطائر تقدم مغطاة بالشراب أو بالشوكولاتة والمكسرات حسب الرغبة، لكن هذا الطبق عرف شهرته من خلال فيلم قديم ليوسف وهبي وعمر الشريف وهو “إشاعة حب” حيث كانت زوجة يوسف وهبي تصر على عمل الكريب سوزيت وهو طبق فرنسي شهير لفطائر الكريب الملفوفة والمحشوة بقشر البرتقال.

المقادير:

بشر قشر ثمرتين برتقال
100 جم زبد
60 جم سكر
ملعقة كبيرة شراب
8 فطائر

طريقة التحضير:

1- امزجي كلاً من الزبد وبشر البرتقال والسكر والشراب.
2- اسكبي المزيج علي الفطائر ثم أبرميها أو اثنيها إلى نصفين وسخنيها قبل التقديم.
ملحوظة:
يفضل استخدام الفطائر الطازجة لهذه الحلوى، ولكن يمكنك أيضا شرائها جاهزة إذا لم يكن لديك متسع من الوقت لصناعتها.

لعمل الفطائر:

المقادير:

250 جم طحين
4 بيضات
نصف لتر لبن
حفنة ملح
50 جم زبد

طريقة التحضير:

1- انخلي الطحين في إناء كبير ثم أضيفي له المكونات الجافة وامزجيهما جيدا صانعة ثقب في المنتصف لتضيفي فيه البيض ثم اللبن بالتدريج. اعجني المزيج جيدا حتى يصبح متجانسا ثم أذيبي الزبد ( دون أن تسخنيها لدرجة حرارة مرتفعة) وأضيفيه. اعجني المكونات السابقة جيدا حتى تحصلي على عجين قوامه خفيف نوعا ما. اتركي العجين قليلا ليتمازج قبل عمل الفطائر على النار
2- ادهني سطح مقلاة لا يلتصق بها الطعام وتكون صغيرة الحجم بقليل من الزبد ثم سخنيها جيدا. اسكبي نصف مغرفة عجين علي سطح المقلاة واقلي لمدة 3 دقائق حتى يتماسك العجين تصبح فطيرة ذهبية اللون واقلبيها على الناحية الأخرى.
3- عند وضع العجين علي المقلاة إذا وجدت الفطيرة جافة أضيفي المزيد من الزبد واللبن للخليط واعجني مرة أخرى. أما إذا كانت طرية ولا تتماسك بسهولة أضيفي قليلاً من الطحين واعجني مرة أخرى.

السابق
فطائر بالطريقة الكورية
التالي
فطائر كويساديلا المكسيكية

اترك تعليقاً