العناية بالبشرة

اجعلي بشرتك تتنفس بدون مكياج

حذرت دراسات جديدة أجريت في الولايات المتحدة من خطورة الاستخدام الطويل للماكياج ومستحضرات التجميل، على صحة البشرة وسلامتها وحيويتها، بسبب احتوائها علي مكونات وأحماض تزيد حساسية الجلد للشمس.

وأوضح أخصائيو الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا أن المكونات الأساسية لكريمات التجميل وغيرها من المستحضرات المخصصة للزينة، قد تعجل بالشيخوخة وظهور التجاعيد، لأنها تزيد حساسية الجلد لحروق الشمس التي تؤدي بدورها إلى إصابته بالتجاعيد والترهل.

هذا وعلى صعيد آخر، تنصح شركات التجميل العالمية الاحتفاظ بمستحضرات التجميل المختلفة تحت درجة حرارة 25 درجة مئوية وفي مكان بارد منعا لحدوث التأثير الضار للحرارة على تركيب هذه المستحضرات.

حيث أن ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى التأثير على التركيب الكيميائي لهذه المستحضرات وحدوث تفاعلات غير مرغوب فيها تسبب حدوث حساسية وتهيج في البشرة عند وضعها على سطح الجلد.

كما تؤدي درجات الحرارة المرتفعة، إلى نمو وتكاثر أنواع من البكتيريا والفطريات على سطح هذه المستحضرات مما يؤدي إلى إصابة البشرة بالتقيح وظهور البثور والحبوب وأحيانا الحساسية الشديدة.

وبشكل عام فإن جميع أدوات التجميل عرضة للتلف والتلوث، فالحرارة والهواء أيضا يؤديان إلى فسادها وباستطاعتنا المحافظة عليها باتباع ما يلي:

ـ راعي أن تعاد السدادات إلى مكانها فور الانتهاء من استعمال المستحضرات كافة لمنع تسرب الهواء والغبار إلى داخلها واحفظيها في مكان حرارته معتدلة.
ـ لا تعيري مستحضراتك إلى أحد لأن الحساسية قد تنشأ بمجرد لمس المستحضر لجلد الأخريات أو أصابعهن.
ـ تحاشي تجربة النماذج المعروضة في المحلات ولا سيما الكريمات لأنها من الممكن أن تسبب حساسية البشرة.
ـ استبدلي الفرشاة (ظلال العيون، حمرة الخدود) مرة كل ستة أشهر واحترسي من فرشاة الماسكارا لأنها تلتقط الجراثيم بسرعة ولاسيما إذا كنت تستعملينها لفترة طويلة.
ـ تأكدي من كيفية استعمالك للكريمات التي توضع في “مرطبانات” فهي أكثر عرضة للتلوث من التي توضع في أنابيب.

بالنسبة للمستحضرات المركبة أساسا من البودرة تدوم طويلا..

*بودرة الوجه: من المستحسن حفظها في مكان بعيد عن الرطوبة ومدة استخدامها يمكن أن تدوم لأربع سنوات دون أن تسبب أي خطر على الجلد.

* حمرة الخدود: تدوم لفترة طويلة حتى ولو بدت غير قابلة للانزلاق بسهولة على الوجه وفي حال سببت أي حساسية أو احمرار في الوجه فالسبب يعود إلى الفراشي المستعملة.

السابق
تقشير الجلد.. للحصول على بشرة كالحرير
التالي
البشرة الدهنية و حب الشباب

اترك تعليقاً

*

code