رجيم ورشاقة

الرشاقة تجنبك الإصابة بالسرطان

ابتكر الدكتور ستيفن برات جراح التجميل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أسلوباً غذائياً يعتبر من أحدث صيحات الريجيم في عالم الرشاقة.

وقد أطلق برات على الأسلوب الجديد “الريجيم السوبر” ومن مميزات النظام السوبر أنه يؤخر عوامل الشيخوخة، ويمنع الإصابة بالأمراض الخطيرة، مثل السرطان وداء البول السكري.
ومن مجموعات طعام النظام السوبر: (البقول، البروكلي، الشوفان، البرتقال، القرع، السمك، فول الصويا، السبانخ، الشاي الأخضر أو الأسود، الطماطم، الدجاج، الجوز، واللبن الرائب).

ومن وصايا هذا الأسلوب الغذائي أن يتم تناول كل مادة غذائية أربع مرات في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

أعلى مستوى من الفيتامينات
ويؤكد الدكتور برات أن استهلاك هذه الأصناف الغذائية يوفر أعلى مستوى من الفيتامينات والألياف والعناصر الكيميائية المضادة للأمراض..

ومن هذه العناصر المهمة “اللايكوبين” الذي يمنع الإصابة بالسرطان.
كما تمنع هذه الأغذية ترهل الجلد وتحافظ على نضارته ومرونته، وتوقف التلف المبكر في الخلايا.. وبهذه الطريقة تعطل تطور الأمراض الخطيرة وتحديداً السرطان.

أما عن التأثير الجانبي لهذا النظام، فإنه يثير فيك الإحساس بأنك تتمتعين بصحة وحيوية ولياقة.

وقد توصل الدكتور برات إلى أربع عشرة مجموعة غذائية، بعد دراسة عادات تناول الطعام لدى مرضاه على مدى عشرين سنة، ووجد أن إضافة أصناف غذائية معينة إلى وجبات الطعام مع شطب المنتجات الغذائية الضارة، مثل السكر والملح يؤدي إلى تحسن كبير في صحة المرضي.

كما اعتمد الدكتور برات على نتائج التجارب الحديثة في مجال الأغذية التي تكافح الأمراض، وصاغ على ضوء ذلك نظامه الغذائي الصحي وهو نظام تغذية يضمن للإنسان حياة صحية أفضل ويبعد عنه شبح أمراض عديدة، مثل البدانة والسكر والسرطان وغيرها.
ولا يمنع هذا النظام الغذائي من تناول أصناف الطعام الأخرى، لكنه يؤكد على ضرورة تناول حصص يومية قليلة جداً من كل طعام سوبر.

ويمكن تلخيص ما ينبغي تناوله كل يوم على النحو التالي:
– نصف كوب بروكلي

– نصف كوب قرع

– 2 إلى 3 أكواب من حبوب الشوفان

– ثمرة طماطم

– برتقالة

– كوب من فول الصويا

– 2 كوب من السبانخ الطازجة

– كوب شاي

-2 كوب لبن رائب.

ويضاف إلى ذلك تناول الحصص التالية كل أسبوع:
– 4 أكواب بقول

– 2 إلى 4 سمكات- 3 إلى 4 دجاجات

– كوب جوز.

وينصح الدكتور برات بضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية بجانب هذا النظام الغذائي.

السابق
رجيم ينقص وزنك 6 كجم كل شهر
التالي
رشاقة مثالية بخطوات بسيطة

اترك تعليقاً

*

code