ديكورات منزلية

ديكورات ساحرة بلمسات بسيطة

يمكنك إضافة بعض التفاصيل الجديدة في ديكور منزلكِ ليصبح أكثر جمالا وجاذبية.

وفي هذا الموضوع سنرى بعض نماذج للديكورات الجميلة والتي يمكنكِ تنفيذها في وقت قصير . .

أضيئي غرفة المعيشة بطريقة مبتكرة:

ليس الضوء الطبيعي وحده والنوافذ ووحدات الإضاءة فقط هي المسئولة عن إنارة غرف منزلك سواء في فترة النهار أو في المساء، فهناك وسائل أخرى مبتكرة يمكنكِ بها إضافة مزيد من الإشراق في الغرفة. فمثلاً في غرفة المعيشة، لا تتركي ما تعرضينه في وحدة خزانة الأواني أو المكتبة على نفس الخلفية الخشب الداكنة أو السادة. يمكنك مثلا تغليف ظهر الخزانة بورق حائط بألوان زاهية تتناسب مع ألوان الأثاث.

ديكور لزاوية تناول طعام دافئة:

وإن كنت تخصصين زاوية لتناول الطعام في غرفة المعيشة، فيمكنكِ تحويلها من زاوية عادية لا تلفت النظر إلى مكان دافئ، بوضع كرسي بنش أو (كنبة صغيرة بظهر مرتفع)، مع وضع بعض الوسادات الصغيرة الملونة.

تزيين الجدار بديكور من شغل الخشب:

وعلى الرغم من أن تزيين نصف الجدار وتغليفه بالخشب من أقدم الديكورات التي عرفها العالم من فنون العمارة الإسلامية إلا أنها بدأت تعود تدريجياً مع الاتجاه نحو الستايلات الشرقية. ويحتاج تغليف الجدار بشغل الخشب إلى غرفة تحتوي على أثاث قليل بعيد عن الجدار مثل غرفة الطعام على سبيل المثال كما نرى في الصورة. يمكنك عمل ذلك بنفسك بشراء نماذج جاهزة يمكن لصقها من المحلات المتخصصة في ديكور البيت. وقبل اختيار الأشكال المناسبة تأكدي من اتساق لون الخشب مع لون طلاء الجدار، فإما أن يكون اللونان متناقضين أو بدرجتين مختلفتين تماماً من نفس اللون مثل طلاء جدار عاجي وشغل خشب باللون البيج.

حلول للجدران السادة:

وتعتبر الجدران السادة من أكثر المظاهر الشائعة بين البيوت في العالم العربي، وعلى الرغم من أنها أول ما يقوم عليها البيت وعلى أساس لون طلائها يتحدد لون الأثاث، إلا أنها لا تلقى الاهتمام الكافي. ستلاحظين فرقاً شاسعاً في أي غرفة إن قمت بتزيين أحد الجدران أو تركته سادة كما هو. ولا يتطلب ذلك الكثير من العمل، يمكنك باستخدام صور من مجلات أو لوحات طبيعية أن تزيني الجدار. ومن أجمل طرق عرض اللوحات على الجدار، اختيار إطار مفرغ مكون من إطارين له وبذلك يبدو الطلاء من الفراغ وكأن اللوحات نقوش وجزء لا يتجزأ من الجدار كما هو مبين بالصورة.

سبورة فللين.. أحدث الديكورات العصرية:

وستتعجبين عندما تعرفين أنه بإمكانك استخدام أي شيء في الأثاث بطريقة مختلفة لتحويله من مجرد قطعة عادية إلى ديكور وإكسسوار أيضاً. فيمكنك استخدام سبورة فللين في غرفة مكتبك أو في غرفة الأولاد لتعليق الملاحظات اللازمة وكذلك كديكور للجدار. اختاري جدارا خالياً -يفضل أن يكون في مواجهة الباب ليلفت الانتباه- وضعي عليه لوح السبورة الفللين بعد تزيينها برسومات أو تغليف إطارها بورق حائط ملون مناسب للون الأثاث. ولا تنسي أن الفللين سيساعدك في تعليق أي زينة أخرى، فلو كانت غرفة بنات يمكنك استخدام بعض الإكسسوارات كالأقراط والقلادات.. المهم التنسيق فيما بينها.

خزانة كتب بشكل جديد:

ومن الأساليب السهلة لتجديد البيت أن تعيدي استخدام قطعة أثاث بشكل جديد بعد إضافة بعض التعديلات البسيطة. فمثلا، حولي خزانة كتبك إلى شكل مدفأة كما هو مبين بالصورة. ستحتاجين إلى إضافة جزء بارز بأعلاها، مع تغليف أجزاء منها بورق مقوى قريب الشبه بالحجر الجيري أو الرخام لمزيد من الإتقان. يمكنك الاحتفاظ بوظيفتها الأساسية كوحدة تخزين للكتب أو لأي شيء آخر مع إضافة بعض الإكسسوارات عليها.

السابق
ديكورات جذابة لغرفة الجلوس
التالي
ألوان دافئة لمنزل يشع جمالا

اترك تعليقاً

*

code