مكياج الجميلات

المكياج الطبيعي وأصول إستخدامه

تعرفي معنا فى السطور التالية على القواعد الذهبية لاستخدام الماكياج الطبيعي لتحصلي على لوك رقيق هادئ يناسب مختلف الأوقات

1- القاعدة الذهبية الأولى التى يجب أن تعرفيها عند استخدام الماكياج الطبيعي، انه كلما استخدمت أقل كمية ممكنة من مستحضرات التجميل، كان الماكياج بسيطا غير متكلف. وبالنسبة للألوان المناسبة لك فى هذه المرحلة، يفضل دائما اختيار الألوان المحايدة والدرجات الفاتحة الهادئة من ظلال الجفون وأحمر الخدود والشفاه، وتجبي تماما الألوان اللامعة.

وبشكل خاص إذا كنت من ذوات البشرة الفاتحة، اختاري ألوان الماكياج الوردية و الخوخية، أما إذا كنت من ذوات البشرة الخمرية، فالبيج والدرجات المائلة للون الكريمة هي المناسبة لك.

2- اختاري درجات كريم الأساس المماثلة للون بشرتك، ولتتعرفي علي مدي مطابقة اللون، اختبريه على معصم يديك وقارني لونه بلون بشرتك فى الضوء الطبيعي. وبالنسبة للطريقة المثالية للتطبيق، ضعي أولا كريما مرطبا على البشرة ثم ضعي طبقة خفيفة من كريم الاساس على وجهك مع التدليك اللطيف باستخدام أصابع اليدين.

3- يفضل عدم وضع ظل الجفون إذا كنت تبحثين عن لوك طبيعي للغاية، ولكن قد تميلين من وقت لآخر لإعداد ماكياج رقيق لعينيك، فى هذه الحالة ،اختاري درجتين بلون فاتح من ظل الجفون على أن تكون إحداهما بلون أغمق من الأخري. ضعي الدرجة الفاتحة على الجزء الداخلي للجفن وضعي الداكنة على الأطراف الخارجية له. وبالنسبة للماسكارا، اختاري الماسكارا المجعدة او المطولة للرموش وتجنبي المكثفة لأنها ستبدو مبالغة فى هذه السن.

4- أما بخصوص أحمر الخدود، فيفضل اختيار الألوان الوردية الفاتحة والأنواع الكريمية القوام لأنها تبدو طبيعية أكثر عن البودرة، كما يفضل أيضا استخدام الفرشاة فى اتجاه مواز للبشرة وليس عموديا عليها لتجنب تكون البقع. ابتسمي قليلا ثم ضعي أحمر الخدود بدءا من المنطقة الأكثر بروزا من عظمة الخد متجهة الى خط نمو الشعر.

5- اختاري لشفاهك الألوان المحايدة المطفية القريبة من لون البشرة مثل اللون البيج او الوردي الفاتح، وإذا كانت شفاهك بحاجة للتحديد. اختاري أقلام تحديد من نفس اللون حتى لا يبدو أنها محددة.

6- احرصي على إعداد بشرتك جيدا قبل وضع الماكياج، فالبشرة فى هذه المرحلة أكثر عرضة للتأثر بمستخضرات التجميل خاصة إذا كانت متوسطة الجودة، اغسليها جيدا بالماء والصابون وضعي كريما مرطبا عالي الجودة عليها واتركيه 10 دقاق ثم ابدئي بوضع ماكياجك .

7- وأخيرا يمكنك الاستعانة بالكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة، ويفضل ايضا تقشير الشفاه مرة فى الاسبوع على الاقل وترطيبها بزبدة الكاكاو يوميا للاحتفاظ بلونها الوردي الطبيعي.

السابق
مكياجكِ على طريقة Jessica Alba
التالي
المكياج المناسب للبشرة الداكنة

اترك تعليقاً

*

code