العناية بالبشرة

الفيتامينات ضرورية للعناية ببشرتك

فيتامين A
يعتبر هذا الفيتامين من اكثر عناصر الغذاء أهمية لصحة الجلد، ويعمل على التخلص من خطوط العمر والتجاعيد ويغنيك عن استعمال مستحضرات التجميل الوقتية التي لا تعالج المشكلة.

وللحصول على الفائدة المرجوة يمكنك الاستعانة بالمستحضرات التي تحتوي على هذا الفيتامين، مثل:

Retin-A وA Renova Utilize Vitamin ولكن ثمة انواع من البشرة يمكن ان تتحسس من هذه المستحضرات ويكون رد فعلها الاحمرار والشعور بالوخز وعدم الراحة، وبذا تكون مادة ريتينول Retinol التي هي احدى مشتقات فيتامين A هي البديل في هذه الحالة لانها تحمل نفس المزايا ولكن دون اية أعراض جانبية سلبية.

مجموعة فيتامين B

فيتامين B-3 و B-5 هما عنصران مهمان في ترطيب بشرة الجلد، لذا أصبحا من المكونات الأساسية لمستحضرات العناية بالبشرة لما يتمتعان به من قدرة على المحافظة على رطوبة الجلد. انهما ايضا مفيدان للبشرة الحساسة التي تحتاج الى مستحضرات ناعمة ولطيفة.

فيتامين C
يحمل هذا الفيتامين فوائد كثيرة للجلد لانه يساعد على اصلاح الضرر الذي تسببه أشعة الشمس ويخفف من آثار التلوث والتدخين والترسبات التي تتراكم على البشرة. ويستعمل هذا الفيتامين كأحد العناصر المكونة لمستحضرات الوقاية من آثار الشمس، ولكن ليس كبديل عنها.
كما ان له القدرة على تعزيز مادة الكولاجين وهي مادة بروتينية مهمة وحيوية للمحافظة على القوام الطبيعي للجلد.

فيتامين E
يساعد هذا الفيتامين في اضفاء الرطوبة والنعومة على البشرة الجافة والخشنة. ويستعمل عادة في مركبات اللوشنات والكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة. ورغم ما تردد عن المبالغة في اضفاء كثير من المزايا غير الموجودة في هذا الفيتامين، الا ان خبراء التجميل ما زالوا يؤكدون على أهميته الكبيرة في ترطيب الجلد.

فيتامين K
يستعمل هذا الفيتامين في التخفيف من حدة الهالات الداكنة حول العينين، ويفضل تركه على المنطقة طوال الليل كي يحقق النتائج المرجوة. ويستعمل ايضا لمعالجة الأوعية الدموية المتشابكة مثل بيت العنكبوت والتي تظهر أحيانا في مناطق معينة من الوجه. وفي المقابل فان فيتامين C له نفس المزايا في ازالة هذه العيوب، لذا فان استعمال المستحضر الذي يضم هذين الفيتامينين معا، يعتبر فكرة صائبة بالتأكيد.

السابق
قناع التفاح للبشرة الدهنية
التالي
الفرق بين Sunscreen و Sunblock

اترك تعليقاً

*

code