أطعمة لتقوية النظر

شارك على

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

إقرأ أيضا

محتويات

نحن دوما بحاجة لنظام غذائي يساعدنا في الحفاظ على قوة البصرك، وبحاجة إلى أطعمة لتقوية النظر وتقليل خطر الإصابة بالمشكلات الصحية الخطيرة التي قد تهدد قدرتنا على الرؤية.

أهم 6 أطعمة لتقوية النظر

يؤكد خبراء الطب والصحة أن هناك أطعمة أساسية تساعدنا في تقوية النظر وتحسين صحة العينين.

1- الجزر:

معروف عن الجزر أنه يحسن البصر ، وذلك لإحتوائه على مستويات عالية من فيتامين أ والبيتا كاروتين. وكلاهما يساعد في الحفاظ على صحة العين.
والأهم من ذلك أن الجزر يحتوي على الزنك الذي يساعد على الرؤية بشكل أفضل في الظلام، وهو مثالي للبصر.

2- السمك:

بالطبع نحن نعرف أن الأسماك ضمن أطعمة لتقوية النظر ، وهي غنية بأحماض أوميغا3 الدهنية، فإنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة شبكية العين.

ولقد أشارت بعض الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على كميات كافية من الأسماك. يمكن أن تمنع أمراضاً مثل الغلوكوما ومرض التنكس البقعي، الذي يعدّ السبب الأكثر انتشاراً لفقدان الرؤية الحاد لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً.
ولو كنت لا تفضل تناول الأسماك بشكل منتظم لأي سبب، فينبغي عليك الحصول على مكملات أوميغا3 بشكل يومي، وفقاً لخبراء في الصحة.

3- البيض:

وفقا للخبراء، فإن صفار البيض مليء بالفيتامينات وهي أيضا ضمن أطعمة لتقوية النظر.

ومن بين هذه الفيتامينات: فيتامين أ ، الزنك ، اللوتين ، الزياكسانثين.
يعمل فيتامين أ على حماية القرنية، بينما يمكن أن يقلل كل من اللوتين والزياكسانثين من خطر الإصابة بالضمور البقعي أو الغلوكوما.
أما الزنك فهو مفتاح الرؤية بشكل أفضل خلال الليل.

4- اللوز:

اللوز مليء بفيتامين هـ المعروف بأهميته في دعم صحة البشرة وتنعيمها. ولكنه يمكن أيضاً أن يحسن البصر ويقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، لذا فهو أيضا يعمل على تحسين النظر وفقاً للخبراء.

5- الكالي:

الكالي نوع من أنواع الكرنب التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. بما في ذلك اللوتين والزياكسانثين، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض العين الخطيرة.

6- البرتقال:

أيضا البرتقال ضمن أطعمة لتقوية النظر ، حيث من المعروف أن البرتقال غني بفيتامين سي. الذي له العديد من الوظائف المهمة في الجسم.
وتتمثل إحدى وظائف فيتامين سي في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية في العين.

 

اترك تعليقاً