رجيم ورشاقة

أطعمة السعرات الحرارية السلبية تنقص وزنك

يشير الدكتور حمدي سامي ناصر استشاري السمنة والنحافة بجامعة الأزهر، إلى أن الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية تَحتوي في الحقيقة على سعرات حرارية تحتاج جهداً أكبر لهضمها.

فعلى سبيل المثال، تَحتوي قطعة من بعض أنواع الفاكهة على 60 سعرا حراريا، بينما يحرق الجسم 75 سعرا حراريا لهضم هذه الفاكهة، فتكون النتيجة أن الجسم قام بحرق 15 سعرا حراريا عن طريق تناول هذه الفاكهة بدلا من اكتساب أي سعرات.

وجدير بالذكر أن أكثر الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية غنية جداً بالفيتامينات، والمعادن، والمواد المغذية الأخرى التي يمكن أن تفيد صحتَك.

وتناول الكثير من هذه الأطعمة يمكن أن يعمل على إنقاص وزنك دون أي مجهود منك.

وهكذا، حاول أن تأكل كميات أكبر من هذه الأطعمة في أحيان أكثر.

تتضمن أمثلة الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية القرنبيط، والملفوف، والبطيخ، والجزر، والطماطم، والسبانخ، واللفت، والخيار، والأناناس , والبابايا، والجريب فروت، والبروكلي.

ويجب ألا تقتصر وجبتك اليومية على تلك الأطعمة فقط. فجسمك يحتاج إلى مواد مغذية من مصادر أخرى أيضاً، مثل اللحوم قليلة السعرات والدسم، ومنتجات الألبان، والحبوب.

لذلك، إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك بأقل مجهود، فأنت تحتاج إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية، وتناول كميات معقولة من الأطعمة الأخرى الضرورية والصحية،

وممارسة الرياضة بانتظام.

السابق
أنقصي وزنكِ 3 كيلو في أسبوع
التالي
من فضلك .. لا تتبع هذا الريجيم

اترك تعليقاً

*

code