شارك على

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

إقرأ أيضا

محتويات

الأطعمة تضرك وتضر رشاقتك دون أن تشعر. ولا يعني ذلك أنك في حاجة إلى مقاطعة هذه الأطعمة نهائيا، ولكنك في حاجة إلى التقليل منها قدر استطاعتك.

الدهون الحيوانية المشبعة:

وهي موجودة في اللحوم الدهنية، وفي جلد الدجاج. كما توجد أيضا في منتجات الألبان كاملة الدسم، مثل الجبن، واللبن، والقشدة. وللحوم الدهنية ومنتجات الألبان كاملة الدسم بعض الفوائد الغذائية، لكن يمكن الحصول عليها من بدائل صحية.

الأطعمة قليلة الحامضية المعبأة في المنزل:

قد تكون تعبئة الأطعمة في المنزل خطيرة، خاصة الأطعمة قليلة الحامضية مثل البسلة، والجزر. فسوء التعبئة يؤدي إلى فساد هذه الأطعمة سريعا.

الصودا:

شرب المشروبات التي تحتوي على صودا هي أفقر الطرق للحصول على السوائل. فهي تحتوي على سكر أو مواد تحلية صناعية.

المقرمشات عالية الدهون (الشيبسي):

حتى إذا تم قليها في زيت نباتي فيجب التقليل منها. فإلى جانب زيادة الوزن التي تسببها، الدهون التي تحتوي عليها تؤدي إلى الإصابة بكثير من الأمراض المزمنة.

الدهون المهدرجة:

فنوع الدهون التي نتناولها هام جدا للصحة أكثر من كميتها. وأظهرت الدراسات أن الدهون المهدرجة هي الأسوأ، لذا تجنب شراء البسكويت، والمخبوزات التي تحتوي على زيوت مهدرجة.

النترات:

تستخدم النترات في كثير من الأطعمة خاصة اللحوم المعالجة، مثل السوسيس، للحفاظ على لونها وحمايتها من الميكروبات. والنترات غير مضرة، ولكنها قد تتحول إلى مواد مسببة للسرطان. لذا يجب اللجوء إلى أطعمة خالية من النترات.

اترك تعليقاً