مكياج الجميلات

ماكياجك بحلة جديدة…!

كيف تواجهين برودة وقسوة الطقس في أيام الشتاء وألوانها الرمادية القاتمة، وكيف تحتفظين بوجه جذاب وروح منتعشة بالحيوية والنشاط. أبرز اختصاصيي التجميل في باريس ينصحونك سيدتي بالابتعاد عن الألوان الداكنة والاعتماد في ماكياجك على الألوان الوردية والزرقاء الشفافة في النهار، وعلى الألوان القوية والجذابة، مثل الأحمر والبني البارد المائل إلى الذهبي، للسهرات والمناسبات الليلية، بهدف إضفاء جمال وتألق دائمين على وجهك. [lib align=left]33m.jpg[/lib]
كيف تواجهين برودة وقسوة الطقس في أيام الشتاء وألوانها الرمادية القاتمة، وكيف تحتفظين بوجه جذاب وروح منتعشة بالحيوية والنشاط. أبرز اختصاصيي التجميل في باريس ينصحونك سيدتي بالابتعاد عن الألوان الداكنة والاعتماد في ماكياجك على الألوان الوردية والزرقاء الشفافة في النهار، وعلى الألوان القوية والجذابة، مثل الأحمر والبني البارد المائل إلى الذهبي، للسهرات والمناسبات الليلية، بهدف إضفاء جمال وتألق دائمين على وجهك.

1 ـ كريم الأساس:
يعتبر كريم الأساس أول وأهم خطوة بالنسبة لماكياجك، لذا ينبغي أن تتأكدي من لون وطبيعة كريم الأساس الذي يلائم خصوصيات بشرتك ولونها، وأن تحدّدي بدقة الهدف الذي تريدين تحقيقه من وراء وضع كريم الأساس: هل تريدين توحيد لون بشرتك أو إخفاء عيوب معينة أو آثار طارئة ناتجة عن عوامل مختلفة، مثل قلة النوم والتعب أو احمرار البشرة..؟ الخ.
ينصح «نيكولا دوجتن»، المدير الفني لفرع الماكياج بدار جيفنشي باتباع الخطوات التالية:
ـ جربي كريم الأساس مباشرة على وجهك ولاحظي تأثير الضوء فيه. يمكنك الاستعانة بأصابعك لوضع كريم الأساس.
ـ ابسطيه بحركة تدليك دائرية، وعلى نحو تدريجي، لكي يبدو الكريم طبيعيا ويقترب من لون بشرتك الأصلي.
ـ ابسطي الكريم على كل الوجه، وخففي منه بمحاذاة العينين والأذنين وبداية منابت الشعر.
ـ حاولي التخفيف أكثر عند الاقتراب من الرقبة، حتى يتلاءم تماما مع لونها الذي هو عادة فاتح أكثر من لون بشرة الوجه.
ـ لتغطية عيوب الوجه ينصح بخلط لونين مختلفين من كريم الأساس، فاللون القوي يساعد على تغطية بعض العيوب والندوب، ومزجه باللون الفاتح يعيد للوجه إضاءته وتألقه.
2 ـ البودرة:
ـ تعطي البودرة لمسة حريرية لوجهك، بفعل المواد المرطبة التي تحتويها. والهدف من وضع البودرة هو تبسيط أو تخفيف مفعول كريم الأساس والماكياج بصفة عامة.
ـ عند وضعها اختاري لون البودرة الذي يقارب لون كريم الأساس ومن لون بشرتك.
ـ إذا أردت إضافة قدر أكبر من الإضاءة إلى لون بشرة وجهك الأصلية، ضعي بودرة بيضاء، ولكن بشكل خفيف ومتدرج، بالشكل الذي شرحناه آنفا بالنسبة إلى كريم الأساس.
ـ إذا لاحظت أن وجهك يبدو شاحبا أو متعبا، فعليك بوضع البودرة الوردية بالطريقة المتدرجة ذاتها.
ـ ولإنجاح عملية وضع البودرة على بشرة الوجه، يُنصح باستعمال فرشاة من الحرير ومن الأحسن أن تكون عريضة لأن ذلك يسهل عملية بسط البودرة ويجعلها أكثر انتظاما.
3 ـ ظلال الخدود أو الوجنتين:
ـ ظلال البودرة: إذا أردت أن تنجحي في وضع ظلال الوجنتين، ينبغي أن تستعملي الفرشاة الكبيرة ذات الوبر الطويل، وينبغي الابتعاد عن العينين والأنف، وجعل ظلال البودرة بمحاذاتهما بأخف قدر ممكن.
ـ ظلال الوجنتين السائل: من الأحسن استعمال الأصابع من أجل إنجاح عملية وضع ظلال الوجنتين السائل. وينصح الاختصاصيون بوضعها على كريم الأساس فقط وليس على البودرة. ويمكن المزج بين لونين من الظلال السائل، مع الحرص على وضع الألوان الفاتحة في منطقة وسط الوجه، بهدف إعطاء إضاءة إضافية للوجنتين. ابسطي السائل بحركات دائرية صغيرة، ثم مدّدي الظلال نحو الصدغين وخففيه عند بداية منابت الشعر.
وبالإضافة إلى الإضاءة التي يمكن أن يضيفها الظلال على الوجنتين، فإنه يمكن أن يساعد على تعديل أو تحسين المظهر الخارجي لشكل الوجه، لو وُضع بطريقة صحيحة. فإذا كان وجهك ذا شكل بيضاوي وأنفك بارزا، ضعي الظلال ذات اللون الداكن في قعر الخد، لتصحيح ذلك. وإذا كان لون بشرتك فاتحا، فمن الأحسن وضع الظلال ذات اللون الوردي الخفيف، أما للبشرة ذات اللون الأسمر، فيُنصح باستعمال الظلال ذات اللون البرتقالي المائل إلى البني.
[lib align=left]brush.jpg[/lib]
3 ـ ماكياج العيون:
النظرة الجميلة تنبع من القلب، وهي من عوامل الجمال الأكثر سحرا وجاذبية. لكن جمال العينين الطبيعي لا يكفي لوحده، بل هناك عوامل تجميلية عديدة باستطاعتك اللجوء إليها للحفاظ على جمال عينيك أو لتحسينه، فسواء كان لون عينيك زرقاء او سوداء صغيرتين او كبيرتين، فإن بإمكانك أن تكوني دائما ذات نظرة جميلة ومتألقة، إذا اتبعت الطرق الحديثة في
[lib align=left]nmc9281_mh.jpg[/lib]
تجميل العينين.
وينبغي أن تعرفي سيدتي أن تجميل العينين يمر بعدة مراحل منها:
ـ ظلال العيون: تحتاجين لتجميل عينيك إلى لونين على الأقل من ظلال العيون: الأول فاتح والثاني داكن. ضعي اللون الفاتح على كامل الجفن، أما اللون الداكن فضعيه فقط على الجزء المتحرك من الجفن. وبذلك تحصلين على جفن تتماوج وتتزاوج فيه الأضواء والظلال.
هناك علب خاصة من ظلال العيون تحتوي على أربعة ألوان مختلفة، تسمح لك بتجميل عينيك حسب لون القزحية وحسب لون بشرتك وملابسك. فإذا كان لون عينيك أزرق، فاختاري ألوان ظلال العينين الرمادية والبنية الفاتحة، وابتعدي عن اللونين الأزرق والأخضر. وإذا كان لون قزحية عينيك أخضر، فاختاري الألوان الوردية أو البنفسجية أو البنية. أما إذا كان لون قزحية عينيك أسود أو بنيا، فلك الاختيار بين ألوان كثيرة ومتنوعة، لأن العيون السوداء والبنية تتلاءم مع كل ألوان الظلال. ويمكن أن تتبعي نفس الخطوات والنصائح المتعبة عادة للتمييز بين ماكياج النهار وبين ماكياج السهرة، بتكثيف الألوان وتقويتها نوعا ما.
وعليك أيضا الاهتمام بنوعية الفرشاة التي ينبغي عليك استعمالها لبسط ظلال العيون:
ـ استعملي الفرشاة الكبيرة لبسط الألوان الفاتحة على كامل الجفن، والفرشاة الصغيرة ذات الطرف الدائري لبسط الألوان الداكنة على الجفن المتحرك.
4 ـ قلم الكحل:
عند استعمالك لقلم تكحيل العينين، ينبغي عليك سيدتي أن تتبعي النصائح التالية:
ـ ابتعدي قدر الإمكان عن القلم الجاف جدا أو القلم الرطب عالي الدهونة.
ـ ينبغي أن يتلاءم لون قلم الكحل الذي تستعملينه مع لون ظلال الوجنتين والماسكارا.
ـ بإمكانك استعمال قلم الكحل لرسم خط رفيع داخل الجفن السفلي أو على طرفها الخارجي، كما يمكنك رسم خط مماثل على طرف الجفن الاعلى، أي بمحاذاة الأهداب العلوية للعين.
ـ بإمكانك أن تستعملي «الآيلاينر» لرسم الخط العلوي بشكل محكم ودقيق.
ـ تختلف طريقة رسم خطوط الكحل حسب شكل العين، وحسب طبيعة المناسبة التي تتجملين لها، فإذا أردت الماكياج طبيعياً غير لافت للأنظار الذي يناسب فترة النهار، فمن الأحسن أن تخففي من خطوط الكحل، وألا تستعملي «الآيلاينر» لأنه يناسب أكثر ماكياج المساء أو السهرة.
5 ـ وضع الماسكارا:
إذا أردت وضع الماسكارا، وهي آخر خطوة تقومين بها عند تجميل عينيك، فينبغي عليك اتباع النصائح التالية:
ـ يجب أن يقترب لون الماسكارا من لون قلم الكحل أو الآيلاينر، فالماسكارا ذات اللون الأزرق أو الأخضر تلائم أكثر لفترة الصيف، ومن الأحسن في الشتاء وضع الماسكارا ذات اللون البني أو الأسود.
ـ يجب عليك قبل الشروع بتجميل العينين، التخلص من فائض الماسكارا التي تتجمع بطريقة زائدة على الفرشاة، من أجل الحصول على خطوط رفيعة ومرسومة بإحكام.
ـ يجب وضع الفرشاة تحت الرموش ومشطها نحو الأعلى ثم نحو الخارج بطريقة نصف دائرية.
ـ بعد الانتهاء من تجميل الجفون، يمكنك استعمال فرشاة قديمة من دون وضع أية ماسكارا عليها، لتفرقة الرموش عن بعضها البعض، وبذلك تمنحينها مظهرا طبيعيا أكثر.
6 ـ رسم الحاجبين:
يعطي رسم الحاجبين لمسة مكمّلة وهامة في عملية تجميل العينين. لذا ينبغي أن يكون لون قلم رسم الحاجبين مقاربا للون الماسكارا التي تستعملينها وأن يكون ملائما أيضا للون شعرك. ويمكن استعمال قلم رسم حواف العيون لرسم الحاجبين أيضا.
[lib align=left]glamthree.jpg[/lib]
7 ـ تجميل الشفتين:
ـ «تشجعي، وضعي الألوان على شفتيك»
هذا هو شعار اختصاصي التجميل في باريس خلال الموسم الحالي، فمختلف دور الماكياج طرحت مجموعات وتشكيلات متنوعة من أحمر الشفاه تتراوح بين الألوان القوية الخاصة بالسهرات والحفلات الليلية والألوان الخفيفة أو اللامعة الخاصة بالنهار. وما عليك سيدتي إلا أن تختاري قلم الروج الذي يلائم شخصيتك وشكل شفتيك.
ـ للشفتين الممتلئتين، يُنصح بالابتعاد عن الألوان القوية أو الداكنة وعن الملمّعات، لأنها تزيد من ضخامة شفتيك.
ـ للشفتين الرقيقتين، يُنصح باستعمال قلم رفيع وداكن لإبراز حواف الشفتين، ثم عليك بعد ذلك بوضع أحمر الشفاه والملّمع، حسب الألوان التي تناسب ذوقك. وبهذه الطريقة، تبدو الشفاه أكثر امتلاء.

السابق
مكياج البشرة في الشتاء
التالي
قناع الكيوي والفراولة

اترك تعليقاً