الزيوت العطرية

زيوت عطرية رومانسية

هناك الكثير من الخلطات والتركيبات للزيوت العطرية الرومانسية التي يمكن تصنيعها في البيت من الزيوت العطرية بما يضفي السعادة والرومانسية بين الأزواج . .

تقول د. دينا خبيرة التجميل الصحي والمعالجات العطرية أنه من الضروري معرفة الزوجة لفلسفة تلك الزيوت العطرية وأسلوب تطبيقه أيضا. فهناك زيوت عطرية لتعقيم البيت وتطهيره، وهناك تركيبات رومانسية، وأخرى للتركيز أو التهدئة أو للاسترخاء وغيرها.

وتضيف: “يمكن لأي واحدة منا أن تقوم بتحضير تركيبة زيوت عطرية تضعها في صالة الاستقبال، كونها أول مكان يدخله الزوج بعد عودته من العمل، كما انها المكان، الذي تتجمع فيه كل الروائح المنبعثة من أركان اخرى من البيت، لا سيما أن معظم الصالات في المنازل ليس لها مخارج، لذا تدوم فيها الرائحة لفترة طويلة وتظهر في شكل دخان وضباب.

تركيبة هذه الخلطة تحتوي على مزيج مكون من قطرتين من زيت المرمرية الأرجوانية، الذي يمنح إحساسا بالنشوة والمرح، وقطرتين من زيت العطر، الذي من شأنه ان يرفع الحالة المعنوية، وقطرتين من زيت خشب الصندل، الذي يولد إحساسا بالألفة والانسجام، وقطرة من زيت الليمون المضاد للخمول والمثير للانتعاش، وأخيرا قطرة من زيت الجريب فروت المنشط للحالة المعنوية.

هذه الخلطة يمكن استخدامها بعدة طرق، فهناك الفواحة، حيث نضع على سطحها العلوي مقدار ملعقة مياه ساخنة، ونقطر فيها تركيبة الزيوت العطرية، كما يمكن استخدام الطبق المغلي وهو عبارة عن طبق نضع فيه مياها ساخنة ونقطر فيه قطرات التركيبة.

يمكن أيضا استخدام التركيبة العطرية عن طريق “سبراي مياه” تصنعه بنفسها في المنزل، وذلك بإحضار زجاجة ببخاخة وتضع فيها حوالي 120 ملليلترا من الماء. لكن في هذه الحالة لا بد أن يضاعف عدد القطرات الى 30 قطرة، وترش الصالة كلها بهذه التركيبة

السابق
زيت الجرانيوم Geranium
التالي
الزيوت العطرية لعلاقة حميمية ناجحة

اترك تعليقاً