ديكورات منزلية

ديكورات جذابة لغرفة الجلوس

تعد غرفة الجلوس المكان الأهم في المنزل على الإطلاق لذلك يفترض أن تكون المكان الذي نرتاح فيه أكثر في المنزل، فكل ما فيها يجب أن يوحي بالاسترخاء والهدوء، لذلك يتطلب إنجازها وتزيينها الكثير من العناية بشكل توحي فيه بحسن ضيافة أهل المنزل، وبالراحة في الوقت نفسه، تفاصيل بسيطة تجعل غرفة الجلوس مكاناً مريحاً وجذاباً في الوقت نفسه.

في كثير من الأحيان، تستعمل غرفة الجلوس من قبل أفراد العائلة فحسب، وبالتالي يتم التركيز على الطابع المريح فيها، لكن عندما تعد لاستقبال الضيوف أيضاً وتعتبر غرفة استقبال، لا بد من التركيز أكثر على عنصر الجاذبية، فتكون مصدر متعة واسترخاء في الوقت نفسه، فغالباً ما تشكل الركن الأكثر جاذبية في المنزل أيضاً.

وكون أصحاب المنزل يستقبلون الضيوف في غرفة الجلوس، تصبح من الغرف الأهم في المنزل حيث يجب أن يشعر فيها أهل المنزل، كما الضيوف بالارتياح والاسترخاء، فغرفة الجلوس هي مرآة تعكس صورة أصحاب المنزل، ولا بد من تزيينها بعناية كبرى.

كما يجب العناية في اختيار الوان الستائر و السجاد و مفارش الطاولات الجانبية لتكون الوان مريحة متناسبة مع لون اثاث الغرفة و تعكس الفخامة على غرفة الجلوس.

ولا ننسى الاكسسوارات و التحف و اختيار موضع يناسب افراد العائلة بحيث لا يزعجهم حياتهم اليومية، و اختيار وضع التلفاز والاتجاه مناسب له.

اما بالنسبة للالوان يفضل معظم الناس اختيار الوان هادئة مريحة للعين ، فمثلا درجات الرمادي مع بعض الابيض، او درجات اللون البيج و البني الفاتح ، او مثلا درجات الوردي الفاتح و البارد

فاختيار للفواتح في غرفة المعيشة من افضل الخيارات لتعطي شعورا بالراحة و الصفاء.

السابق
تصاميم الديكور
التالي
ديكورات ساحرة بلمسات بسيطة

اترك تعليقاً

*

code