العناية بالشعر

العناية بالشعر الجاف بالطرق الطبيعية

العناية بالشعر الجاف تتطلب توفير كل سبل العناية التى يمكن أن تعوض الرطوبة التى فقدها بفعل الحرارة وتأثير المواد الكيميائية التى تدخل فى تركيب كريمات الشعر الصناعية أو الصبغة أو غيرها من العوامل المسببة للجفاف مثل سوء التغذية.

ولكي يتحقق ذلك، يمكنك الاستعانة بالوصفات الطبيعية التالية لتعيري شعرك أفضل عناية ممكنة.

حمام كريم الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو من الثمرات الغنية بفيتامين E المغذي للشعر للجاف والمجهد. اهرس ثمرة من الأفوكادو الطازجة ثم وزعيها على شعرك. وإذا كان سميكا يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون إليه. اتركي الحمام على شعر لمدة 30 ثانية ثم اغسليه.

حمام زيت الزيتون

يعتبر حمام زيت الزيتون من اقوي الوصفات الطبيعية المغذية والمرطبة للشعر بصفة عامة وللشعر الجاف بصفة خاصة. اخلطي خمس ملاعق من زيت الزيتون مع بيضتين ثم ضعي المزيج على شعرك وغطيه بكيس من البلاستك واتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالشامبو والماء. سيقوم زيت الزيتون بترطيب الشعر بينما سيقوم البيض بتغذيته بالبروتين.

اللوز والموز لعلاج الشعر

يعد زيت اللوز أيضا من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، فهو يستخدم كمعالج طبيعي لكثير من مشاكل الشعر. اهرسي ثمرة موز مع ملعقة من زيت اللوز ثم ضعي المزيج على شعرك بدءا من الجذور حتى الأطراف ثم غطيه واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.

السابق
نصائح مهمة قبل قص الشعر
التالي
تسريحات شعر جريئة

اترك تعليقاً

*

code