كيف تتعامل مع أشخاص لا يقدرونك

شارك على

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

إقرأ أيضا

محتويات

كثيرا ما تتسائل بعد معاناة، كيف تتعامل مع أشخاص لا يقدرونك حيث أن عدم وجود التقدير والإحساس بأن الطرف الآخر لا يقدرك بل وأحيانا يقلل من قيمتك. يجعلك تشعر بالإحباط وأنك شخص بلا قيمة.

يعد التعامل مع أشخاص لا يقدرونك من الأمور المحبطة فعلا. حيث أن تجاهلهم لجهودك يقلل من احترامك لنفسك، وقد يؤدي إلى فقدان ثقتك في نفسك.

وهذا قد يؤثر على حالتك النفسية بشكل سلبي، وقد يجعلك تصاب بالإكتئاب. فإذا كنت من الأشخاص الذين يواجهون معاملة سيئة من الأشخاص المحيطين. فلا تستسلم للمشاعر السلبية، وحاول إنقاذ نفسك من تأثيرهم الذي سيضر بصحتك النفسية.

وهنا سوف تتعرف على كيفية التعامل مع أشخاص لا يقدرونك:

الثقة بالنفس

كيف تتعامل مع أشخاص لا يقدرونك عليك أن تحب نفسك وتدعم الثقة بالنفس وبقدراتك الذاتية لكي تنال التقدير من الشخص الآخر.

إن حبك لنفسك واحترامك لها ينعكس على تصرفات الآخرين معك. فقلة تقدير الآخرين لك ولما تقوم به ربما يكون نتيجة لقلة تقديرك لذاتك، وتقديم الخدمات للآخرين ومساعداتهم بشكل مفرط دون مراعاة ظروفك وراحتك. هذا سيجعل الآخرين يعتادون على ذلك ويعتبرون أن تعبك حقا من حقوقهم.

عليك لفت الإنتباه

عندما تضحي وتقدم كثيرا، يصبح الأمر عادي أمام الشخص الآخر ويتعبره حق من حقوقه عليك.

لذا قم بتخفيف ذلك قليلا لكي يشعر أن أمراً ما قد تغير، فبذلك قد تلفت انتباه ذلك الشخص بطريقة غير مباشرة أن ما تقوم به من أجله ليس أمرا عاديا، إنما هو كرما منك.

الكلام بشكل مباشر

كيف تتعامل مع أشخاص لا يقدرونك ، إذا لم ينفع لفت الإنتباه بالتلميح وبشكل غير مباشر، عليك أن تكون مباشرا في توضيح أن ا تقوم به ليس فرضا عليك. ولكن قم بذلك بأسلوب ودي ولطيف يعبر عن رغبتك في حبك للتقدير وحاجتك للاهتمام المتبادل بدلا من الإهتمام من طرف واحد دون مراعاة ذلك من الطرف الآخر.

لا تفرط في التسامح

لا تفرط في التسامح، فمن يسامحون كثيرا على حساب أنفسهم وأعصابهم. سيأتي عليهم يوماً من الملل والإحباط لا يطيقون فيه سماع أي عذر ولا يستطيعون أن يغفروا أبسط الزلات. لذلك لا تسامح بإفراط واحترم حقوقك حتى لا تكن خاسرا في البداية والنهاية.

كانت هذه أهم النقاط للتعرف على كيف تتعامل مع أشخاص لا يقدرونك.

اترك تعليقاً