العناية بالشعر

نصائح هامة للحصول على شعر جذاب

ان أكثر ما يشغل بال أي أنثى على الاطلاق هو الشعر . . إليك بعض النصائح والأسرار للحصول على شعر صحي وتسريحات جذابة فى كل وقت وحين 1- احرصي على غسل شعرك من البلسم بالماء البارد دائما، ليساعد على غلق طبقات الشعر الخارجية مما يزيد من لمعانه وصحته.

2- أفضل غذاء للشعر تلك الأطعمة التى تحتوي على دهون الأوميجا 3 مثل السلمون وكذلك البروتينات مثل المكسرات والجبن.

3- لجعل الشعر مموجا بشكل جذاب، بلليه بالماء ثم جفيفه بالاستعانة بالمجفف الكهربائي والفرشاة الدائرية الكبيرة. بعد الانتهاء اقسمي شعرك لخصلات متفرقة وموجيها بواسطة مكواة دائرية كبيرة.

4- إذا كان شعرك من النوع المجعد وقررت فرده بالأدوات الحرارية . ادهني الأطراف بعد الانتهاء بكمية قليلة من سيروم قائم على السيلكون ليساعدك فى الاحتفاظ باللوك المفرود لأطول فترة ممكنة.

5- للتخلص من تهيش الشعر الجاف فى دقائق ضعي عليه مسحة صغيرة جدا من الكريم المرطب ثم افردي على الخصلات من الأعلى للأسفل قليلا من السيروم المقاوم للتهيش وذلك لتهذيب الشعرات المتطايرة وانتهي بوضع مسحة من الموس على الأطراف فقط ليبدو صحيا وغير متقصف.

6- لإنعاش مظهر الشعر النائم، لفي خصلات شعرك حول بكرات الشعر الدائرية وبمجرد أن تبرد فكيها واجعلي شعرك يتدلى حول وجهك ومشطيه بأصابعك ثم ضعي إسبراي خفيفا.

7- تصفيفة الشعر نصف المرفوع تبدو رائعة مع جميع أنواع وأطوال الشعر. وللحصول على أجمل لوك لها، اجعلي نهاية الحاجب هي دليلك لتحديد مكان رفع خصلات الشعر. انظري إلى المرآة ثم اسحبي الخصلات الجانبية بداية من نقطتي انتهاء كل حاجب إلى أعلى عند مقدمة الشعر وثبتيها بمشبك أنيق. انثري سبراي خفيفا لتثبيت التسريحة.

8- للتجديد من شكل تسريحة الكعكة وإعطائها مظهراً أنيقا ومميزا، أعديها بشكل فوضوي على الجانب بدلا من الخلف. اجمعي شعرك بالكامل على أحد الكتفين ثم اربطيه خلف الأذن ولفيه على شكل كعكة مرتخية وثبتيها ببعض البنس.

9- لزيادة حجم الشعر ورفع خصلات الشعر أثناء تصفيفه بالمجفف، ارفعي الخصلات لأعلى فى اتجاه السماء وسلطي الهواء الساخن على فروة الرأس فهذا يساعد على تثبيت جذور الشعر على الوضع المرفوع مما يعطي كثافة طبيعية وجذابة للشعر.

10- قص الغرة عملية ليست صعبة ويمكنك القيام بها بالمنزل: اغسلي شعرك وجففيه ثم صففيه كالمعتاد وحددي الخصلات التى سيتم قصها ثم مشطيها للأمام وضعيها بين أصابعك – وتجنبي شدها بعنف- ثم قصيها عرضيا بمقص حاد.

السابق
حافظي على لون شعركِ في الصيف
التالي
أفضل طريقة لإزالة الوشم

اترك تعليقاً

*

code