مكياج البشرة

المكياج المناسب للبشرة الداكنة

تعتبر بشرة المرأة العربية الداكنة محط إعجاب العديد من خبراء التجميل حول العالم لما تتميز به من سحر ورونق خاص يميزها عن غيرها من أنواع البشرة.

وقد كرس خبراء الجمال اهتماما كبيراً لاختيار مستحضرات التجميل الخاصة بها وطريقة استخدامها، وكذلك انتقاء الألوان والدرجات والظلال المتماشية مع لونها المميز لتعزيز جمالها الطبيعي دون أن تبدو شاذة أو مبالغ فيها.

فيما يلي إليك أهم الخطوط العريضة التي وضعها الخبراء بشأن اختيار ماكياج البشرة الداكنة.

كريم الأساس:

في البداية، اعلمي أن كريم الأساس هو مفتاح الماكياج الناجح. وفى حالة البشرة الداكنة لابد وأن تنتبهى جيدا إلى نوع كريم الأساس الذي يجب أن يكون عالي الجودة وأن تختاريه خاليا من أي زيوت oil-free foundation لأنها تكسب البشرة مظهرا لامعا لا يتناسب مع سمارها نهائيا فيظهرها بشكل منفر للغاية، ويفضل اختيار الأنواع المضغوطة pressed foundation آو السائلة القائمة على الماء.

من الضروري أيضا اختيار كريم الأساس بنفس درجة لون بشرتك بحيث تقوم بتوحيد لون بشرتك وإخفاء العيوب دون آن يبدو مظهرك شاذا أو كأنك مرتدية قناعا.

كما يُنصح أيضا بضرورة إعداد البشرة جيدا قبل وضع كريم الأساس وذلك عن طريقة التنظيف العميق بالماء والصابون ووضع كريم مرطب مناسب كما يوصي بأهمية دمج كريم الأساس بشكل جيداً بالبشرة لتحصلي على أفضل نتيجة وكذلك تغطية مثالية.

أحمر الخدود من أهم مستحضرات التجميل التي لابد أن تختاريها بعناية شديدة لأنه إذا وقع اختيارك على اللون الخاطئ فهذا يعني انك ستبدين إما باهتة أو مصطنعة بحيث تسيئين إلى جمالك في النهاية، ويكون هنا الماكياج عنصر انتقاد لجمالك بدلا من أن يزيده ويبرزه.

اختاري لبشرتك الدرجات الغنية المركزة من الوردي والمشمشي أو المرجاني وكذلك البرونزي، وابتعدي عن الألوان البرتقالية القوية لأنها تعمل على إضاءة بشرتك بشكل زاهٍ منفر لا يليق بالبشرة السمراء.

السابق
المكياج الطبيعي وأصول إستخدامه
التالي
المكياج المناسب مع ألوان الملابس

اترك تعليقاً

*

code