موضة الأزياء

العناية بالملابس ذات اللون الأسود

تتطلب الملابس ذات اللون الأسود عناية خاصة عند غسلها كالأقمشة الصوفية والحريرية، فلابد من معرفة دقيقة في كيفية الغسل، وإلا سيؤثر ذلك على رونق اللون الأسود فيخضر أو يحمر أو يتأثر لونه وهذه طرق غسل الملابس الصوفية والحريرية ذات اللون الأسود. غسل الصوف الأسود

1. إذا كان اللون سريع الزوال وغير ثابت فينقع لمدة ربع ساعة في ماء دافئ مضاف إليه ملح الطعام، لأن الملح يقلل من سرعة ذوبان الأصباغ.
2. يغسل على حدة بسرعة بالماء الدافئ فيه صابون مذاب بواسطة الضغط، وترفع القطع من وعاء إلى آخر (معد من قبل) فيه ماء دافئ وصابون، أي أنها لاتترك خارج الماء لأنه في هذه الحالة تنصل الألوان بسرعة.
3. تشطف في ماء دافئ عادة مرتين، ويضاف إلى الماء الأخير للشطف ملعقة كبيرة من محلول النشادر لأن له تأثيرا في الطبقات السوداء، يعطيها سوادا حالكا، وإذا لم يوجد النشادر فيمكن أستبداله بالزهرة (المسحوق الأزرق) الثقيلة ولكنها أقل فائدة.
4. يجفف بسرعة حتى لاتنصل الألوان.

غسل الحرير الأسود

1. جميع القلويات تؤثر على الحرير حتى النشادر لأنها تضعف نسيجه، وتغير لونه ماعدا الحرير الأسود، فيضاف قليل من ماء النشادر إلى الماء الذي يغسل به والى ماء الشطف حتى لا يخضر لونه أو يحمر.
2. يغسل الحرير الأسود بالصابون المذاب مع قليل من النشادر بالضغط باليد، ولا يتم الدعك إلا للأجزاء المتسخة فقط، ثم يشطف بماء دافئ مضاف إليه قليل من النشادر، ثم في يشطف في ماء بارد ليبدو اللون أكثر إشراقا.

كي الحرير الأسود

تغير حرارة المكواة لون الحرير الأسود لذلك يتم وضعه بين قطعتين من الشاش ويتم الكي .والطريقة الأخرى يكوى الحرير الأسود على ظهره.

طرق استرجاع اللون الأسود وتجديده:

يتجدد اللون الأسود بوضعه في منقوع الشاي القاتم بعد أن يبرد ثم يكوى.
المقادير/ أوقيتين من الشاي + ربع لتر من الماء المغلي.
ثم يشطف في ماء زهر شديد اللون

السابق
أزياء مختارة من فوبي فيلو
التالي
ملابس سبور للصيف

اترك تعليقاً

*

code