28-02-03, 03:27 AM
|
#10
|
رقم العضوية : 665
تاريخ التسجيل : Jan 2003
عدد المشاركات : 321
عدد النقاط : 10
أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ عبدالكريم التميمي
|
 |
|
كتبت أخي الغالي العشق الخرافي
اخي عبدالكريم ... هل لنا ببطاقة تعريفية / شخصية ؟
2 . هل يجب ان يعاني الشاعر ... حتى يكتب شعرا أو نثراً ؟.. وما مدى الارتباط بين المعاناة والقصيد ؟
3 . هل ترى ان الشعر النبطى / العامى اقرب لايصال المعنى ؟
.. الإجابة..:
هومن ذكرته سلفاً في إجابة سابقة..
وأعتقد أن المعاناة هي أساس ينبوع الشعر لدى الشخص ومن يكتب بدون معاناة
أي يمتلك موهبة الشعر فقط ولم تكن هناك معاناة قد يخرج شعره بدون مؤثرات
يستجيب لها القاريء. وهنا يكمن الإرتباط بينهما.
وفيما يخص سؤالك الأخير ففي إعتقادي أن الشعر العامي أخذ مكانته وبسط نفوذه
في المجتمع حتى أصبح لغة تخاطب ووسيلة تعبير فيه تفوق من خلال هذه المرحلة
على الشعر العربي الفصيح و وغيره وهناك دليل يوضح مصداقية هذه النظرة ألا
وهي تسابق الجميع على كتابة الشعر العامي ومن لايكتبه يشتريه و.....؟؟
لك كل التحايا وأعذبها من أخيك
|
|
|