عرض مشاركة واحدة
قديم 11-05-11, 07:16 AM   #87
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: الخليج العربي و النوايا الفارسية


وزير الداخلية الإيراني يتهم نظراءه الخليجيين بـ «الكذب والافتراء»


منظّر للحرس الثوري يدعو حلفاء إيران في البحرين والسعوديةإلى

المقاومة العسكرية واستهداف آبار النفط و«درع الجزيرة»

الأربعاء 11 مايو 2011 الأنباء




محمود أحمدي نجاد محتضنا رجب طيب أردوغان في اسطنبول امس 


صراع نجاد وخامنئي يشتد وأنباء عن اعتقالات


عواصم ـ وكالات: بالتزامن مع زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى مدينة إسطنبول للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الرابع للبلدان الأقل نموا، كانت العاصمة الإيرانية طهران تشهد اضطرابا سياسيا متزايدا بينه وبين القوى المؤيدة للمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي وسط شائعات عن اعتقال شخصيات كبيرة مقربة من نجاد.



وتشن صحف ووسائل إعلام إيرانية مقربة من المرشد هجمات قاسية على نجاد وعلى الحلقة الضيقة المقربة منه، بينما ترددت أنباء عن قيام السلطات باعتقال الشيخ عباس أميري فار الذي يرأس الدائرة الدينية في القصر الرئاسي وذلك بتهمة ممارسة «الشعوذة».



وكان أميري فار قد أنتج قبل فترة فيلما سينمائيا حول الظهور المنتظر لـ «الإمام المهدي» الذي يفترض أن يكون المخلص الذي يظهر قبل يوم القيامة، وهو شخصية دائما ما يشير إليها نجاد في خطبه.



وقد تحدث نجاد الاحد الماضي فنفى اتهام أميري فار بالشعوذة، كما رد على الذين قالوا إن الحكومة خاضعة لسيطرة أصحاب المعتقدات الخرافية أنهم «يمزحون».



ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن نجاد مدافعته عن الخامنئي وولاية الفقيه وقوله ان تلك الولاية «استمرار لنهج المهدي وتراث عظيم وقيم وصل إلينا عبر مئات السنين».



وأضاف نجاد، في تصريحات أدلى بها خلال اجتماع مجلس الوزراء، ان جميع أعضاء الحكومة «يبذلون جهودهم بصورة علمية ودقيقة في سياق الدفاع الحقيقي عن ولاية الفقيه»، لكنه قال إن هناك فريقين «أحدهما يتصور أن ولاية الفقيه بمثابة أداة يمكن الاستفادة منها في المجادلات الحزبية والآخر لا يعلم كيف يمكن الدفاع عن هذه النظرية والظاهرة المتكاملة حيث رسما صورة غير حقيقية عن ولاية الفقيه تختلف عن فلسفتها الموضوعية».



اما على صعيد التوتر بين ايران وجيرانها، فقد نشر موقع «رجا نيوز» المقرب من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد مقابلة مع أستاذ العلوم السياسية في جامعة طهران وأحد أهم منظري الحرس الثوري د.مصطفى ملكوتيان أكد فيها على أهمية استهداف آبار النفط في البحرين والسعودية، وطالب ملكوتيان حلفاء إيران في البحرين باتخاذ «أساليب المقاومة العسكرية» ضد الدولة البحرينية وقوات درع الجزيرة، مؤكدا على أن هذا الأسلوب هو الانجح في تحقيق الأهداف.



وفي إجابته حول ضرورة التدخل المباشر من قبل إيران في البحرين، قال: يجب ألا نتدخل عسكريا بشكل مباشر، إنما علينا أن نطبق تجربة حزب الله اللبناني في البحرين من خلال تدريب وتشكيل مقاومة مسلحة تستهدف التواجد العسكري السعودي والخليجي هناك، مؤكدا على أهمية استهداف آبار النفط، حيث إن «استهدافها في البحرين والسعودية سيجبر الغرب الذي سيجن جنونه من خلال تعرض مصالحه للخطر إلى اتخاذ مواقف ضاغطة ضد الحكومتين البحرينية والسعودية وبذلك سنحقق أهدافنا الاستراتيجية».



ونقل موقع «العربية. نت» عن ملكوتيان تأكيده على أهمية تشكيل خلايا عسكرية قوية ومدربة لاستهداف النفط السعودي والبحريني، حيث قال «استهداف المناطق الحيوية في السعودية في غاية الأهمية، لذلك علينا أن ندرب الثوار على كيفية صناعة الصواريخ لأجل تلك الغاية».



ويرى مراقبون أن أهمية هذا التصريح تأتي من كون د.ملكوتيان أحد منظري الحرس الثوري وأحد المقربين من أحمدي نجاد، وأن الموقع الذي نشر المقابلة هو موقع مقرب من الرئيس الإيراني.



وتشير مصادر صحافية إلى أن فريق أحمدي نجاد هو من يرسم الخط التحريري للموقع، كما أن مصادر أمنية بحرينية شددت على أن تصريح المنظر الإيراني يؤكد حقيقة ما صرحت به الجهات الأمنية البحرينية عن تورط حزب الله اللبناني في الأحداث الأخيرة التي شهدتها المملكة.



يذكر أن د.ملكوتيان يشغل منصب أستاذ العلوم السياسية في جامعة طهران وجامعة تربيت مدرس فرع قم والحوزة العلمية (مكتب الإعلام الإسلامي) في قم، وأحد المؤيدين للمرجع الديني الشيعي علي السيستاني.



من جهة أخرى، هدد حشمت الله فلاحت عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني المملكة العربية السعودية قائلا: إذا منعت المملكة مراسم البراءة من المشركين في موسم الحج ستشتعل كل أراضي المملكة، بحسب تعبيره.



وأضاف فلاحت «أنصح الشباب بالعمل والتنسيق بدءا من الآن فصاعدا بالتواصل من خلال المواقع الاجتماعية للتنسيق من أجل الاستعداد والعمل والجهوزية في مناسك الحج لهذا العام، كما أطلب من الحجاج العرب الغاضبين من أنظمتهم أيضا إقامة المراسيم باللغة العربية وليس باللغة الفارسية فقط». وأوضح أن موقف وزارة الخارجية كان صائبا فيما يتعلق بأحداث البحرين ودول عربية أخرى.





في سياق التصعيد ايضا، أطلق وزير الداخلية الايراني مصطفى محمد نجار اول من امس وابلا من التصريحات التي تهجم فيها على نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي وحمل بشدة على تمسكهم بمسمى «الخليج العربي»، زاعما ان الاسم الصحيح هو «الخليج الفارسي».




ووفقا لما ذكرته وكالة انباء «مهر» الايرانية، فقد وصف مصطفى محمد نجار تصريحات نظرائه في مجلس دول التعاون الخليجي بأنها «كاذبة وافتراءات طالما أطلقوها في السابق تجاه ايران».




وذهب نجار إلى أن «الجمهورية الإسلامية الإيرانية كرست جهودها خلال العقود الثلاثة الماضية للدفاع عن السلام والهدوء والامن في المنطقة ولم تتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد».




وفي اشارة للأوضاع في البحرين، قال نجار إن لايران موقفها تجاه التطورات الجارية في المنطقة وهو كما بينه قائد الثورة الإسلامية أن ايران سيكون لها موقف ثقافي وإعلامي عندما ترى شعبا يتعرض لمجازر على يد حكامه.




وحول تمسك وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي بمسمى «الخليج العربي»، اعتبر وزير الداخلية الايرانية انهم «اطلقوا على الخليج الفارسي اسما مزورا»، مدعيا أن «الخليج الفارسي كان وسيبقى الخليج الفارسي حسب الوثائق الموجودة منذ آلاف السنين».



وواصل نجار هجومه على نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي بسبب تمسكهم بمسمى الخليج العربي بقوله ان مواقفهم «تمثل سلوكا موجها من قبل قوى الهيمنة التي تعمل لتضخيم هذا الموضوع من اجل بث الفرقة والخلافات بين دول المنطقة».



بدوره، شن علي الخامنئي المرشد الأعلى لايران هجوما على الجماعات المعارضة لنظام الحكم الايراني في كردستان ووصفها «بالزمر الارهابية».



وفي سياق لقائه مع لفيف من الشخصيات في محافظة كردستان اضاف الخامنئي «أن مافيا وامبراطورية الابواق الدعائية المعادية بذلت كل ما في وسعها منذ اليوم الاول لانتصار الثورة لبث دعاياتها ضد هذا النظام، لكن النظام الاسلامي احبط هذه الدعايات عمليا من خلال حركته في طريق التقدم».



واكد «قائد الثورة الاسلامية» ان سند تقدم ايران يكمن في الحركة الجادة والاسلامية والعبادية والواعية، مضيفا أن الشعب الايراني بسعيه سيفرض هذا التقدم على العدو، وان وضع البلاد حاليا يبشر بمستقبل افضل كما تم القيام بأعمال بارزة قل مثيلها في مجال العدالة».




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس