عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-11, 06:42 AM   #86
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: الخليج العربي و النوايا الفارسية


التعاون الخليجي يناقش التدخل الإيراني




يناقش قادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم التشاوري في العاصمة السعودية الرياض غدا الثلاثاء التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لدول المجلس الذي "يمثل انتهاكا للمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار".



وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الاثنين في تقرير لها بمناسبة الاجتماع أن القادة سيناقشون التدخل الإيراني, وكذلك تصريحات بعض المسؤولين الإيرانيين "غير المسؤولة والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل".



وقال التقرير إن القادة سيجددون موقفهم تجاه قضية الاحتلال الإيراني لجزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى الإماراتية، ودعم حق السيادة لدولة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث.



وأشار إلى أن إيران مدعوة للاستجابة لمساعي دولة الإمارات والمجتمع الدولي لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.




من جهته قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني إن على إيران أن تحترم حقوق الجوار وميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية العديدة المتمثلة في احترام سيادة كل دولة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.



جهود


وأضاف الزياني لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الاثنين أن دول المجلس أطلقت مبادرة لحلّ الأوضاع في اليمن، ولمست تجاوبا من جميع الأطراف.



وعبّر عن أمله في أن تؤدي هذه الجهود إلى حلول تنهي الأزمة وتقود اليمن إلى بر الأمان وتوقف نزيف الدم فيه وتحافظ على وحدته وأمنه واستقراره.



وامتدح الزياني دور قوات درع الجزيرة المرابطة في البحرين حاليا، مؤكدا أنها تعمل بكفاءة عالية وعلى أعلى المستويات وهناك رضا كبير جدا من جميع أطياف المجتمع البحريني، وتقدير لمساهمتها الفاعلة في إرساء دعائم الأمن وركائزه في المملكة البحرينية.



المصدر: وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس