عرض مشاركة واحدة
قديم 02-06-09, 02:34 PM   #208
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
خبر مؤسف الحقيقة
.
مسئولون مصريون يتوقعون وفاة 15 مليون مصري



تطعيم الطيور فشل في احتواء الفيروس

القاهرة: في الوقت الذي ينصب فيه اهتمام الشارع المصري على معرفة آخر التطورات عن انتشار مرض انفلونزا الخنازير وسط تأكيدات المسئولين المتكررة بخلو البلاد من هذا الوباء، فجرت جهات حكومية مصرية مفاجأة من العيار الثقيل عندما أعربت عن مخاوفها من إمكانية تحور فيروس أنفلونزا الطيور في مصر مع بدايات فصل الخريف المقبل، لينتقل من البشر إلي البشر.

وكانت بحوث علمية أجريت مؤخرًا قد حذرت من مخاطر احتمال تحور المرض، وعدم القدرة علي السيطرة عليه، خاصة مع تصاعد أعداد المصابين خلال الأشهر القليلة الماضية بطريقة تثير الانزعاج.

وأكدت تلك الجهات أن الحكومة بعثت بخطابات سرية إلي المحافظات المختلفة، تطلب فيها البدء في إقامة مقابر جماعية بالمناطق المختلفة خوفا من تفشي المرض وتحوره في الخريف المقبل.

وتوقعت المصادر الحكومية أن يذهب ضحية انتشار المرض وتحور الفيروس من 12 إلى 15 مليون مصري مما يعرض البلاد لكارثة خطيرة.

ونقلت صحيفة "الاسبوع" المصرية المستقلة عن المصادر قولها إن الخطاب الحكومي أكد صدور فتوي تبيح دفن الموتي بلا غسل أو كفن أو صلاة في حال انتشار الوباء.

الإصابة رقم 77


كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت الاثنين عن الإصابة البشرية رقم 77 بمرض أنفلونزا الطيور لطفلة عمرها عام وشهران وتدعى سيدة محمود العدل من محافظة الدقهلية.

وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، فى تصريح أمس إن الأعراض ظهرت على الطفلة يوم 25 مايو الماضي دخلت على إثرها مستشفى صدر المنصورة وهى تعانى من حمى ورشح وارتفاع فى درجة الحرارة عقب مخالطتها طيوراً يشتبه فى إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور. وأوضح أن الطفلة حالتها مستقرة وتم إعطاؤها عقار "التاميفلو".

وكات وزارة الصحة المصرية سجلت بداية هذا الاسبوع الإصابتين رقم 75 و76 لأنفلونزا الطيور لطفلين من محافظة الشرقية منذ ظهور المرض بها عام 2006 .

وتحتل مصر بهذا العدد من الإصابات المركز الثاني علي مستوي العالم بعد أندونيسيا التي سجلت 141 إصابة منذ ظهور المرض بها 2003 .

أما خلال العام الحالي فتحتل مصر المرتبة الأولي في عدد الحالات المصابة "25 "حالة مات منها أربع من إجمالي 36 حالة تم تسجيلها علي مستوي العالم.

يذكر أن تقريرًا كان قد أعدته لجنة طبية متخصصة من جامعة القاهرة قد أكدت في تقرير لها مؤخرًا أن مرض أنفلونزا الطيور بدأ يأخذ طريقه سريعًا نحو التحور في مصر، وأن ذلك المرض أصبح يشكل خطرًا يهدد حياة الملايين في البلاد.

من ناحية اخرى، قال الدكتور حامد سماحة، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الحكومة تدرس استخدام استراتيجية جديدة فى مواجهة أنفلونزا الطيور تشمل وسائل أكثر فاعلية.

فيما أعلن الدكتور صابر عبدالعزيز، مدير عام الطب الوقائى وأمراض الدواجن، أنه يجرى حالياً دراسة تنفيذ تحصين الدواجن فى أقصر مدة ممكنة، مشيراً إلى أن ذلك سيكون بـ "تكثيف" التحصين فى المناطق التى توجد فيها إصابات عالية.

من جهة أخرى، كشف الدكتور يوسف ممدوح شلبى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن إعدام 217 ألف دجاجة عمر 25 يوماً بعد اكتشاف إصابتها بمرض "السالمونيلا" من نوع "انتراديدس"، لافتاً إلى أن هذا المرض يمكن أن ينتقل من الطيور المصابة إلى الإنسان فى حال تناولها وهى مريضة، بما يؤدى إلى الإصابة بالتسمم.


هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس