عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-09, 08:00 PM   #164
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير



ونتابع معا

مسؤول عراقي: الحكومة لم تأمر بقتل خنازير حديقة بغداد



نفي أمير علي الحسون المستشار الاعلامي لأمانة العاصمة العراقية بغداد ما تردد عن صدور أوامر حكومية بقتل الخنازير البرية الثلاثة في حديقة حيوان بغداد بسبب المخاوف من انتشار أنفلونزا الخناير.

وقال الحسون في تصريحات لـ بي بي سي العربية "إن إنعكاسات مرض أنفلونزا الخنازير جدية على المؤسسات الصحية والبيطرية والزراعية في العراق ومنها حدائق الزوراء التي تحوي على 3 خنازير موجودة في حديقة الحيوان ببغداد".

وأضاف قائلا "وقد صدرت أوامر من الحكومة باتخاذ إجراءات رسمية احترازية ضد هذا المرض فقامت أمانة بغداد بوضع هذه الخنازير في الحجر الصحي وتعمل السلطات البيطرية والزراعية حاليا على البحث عن حل لهذه الخنازير الثلاثة".

وأكد الحسون ان الخنازير الثلاثة "مازالت على قيد الحياة ولم تقتل، وهي محجوزة في حجر صحي انتظارا لما ستنصح به الدوائر الصحية والبيطرية ونحن سنستجيب أي إجراء تنصح به هذه الدوائر سواء بابقائهم في حجرهم أو قتلهم".

وشدد على انه لم تصدر أوامر بالقتل وانما باتخاذ اجراءات وقائية ضد المرض ومن ضمنها الخنازير الموجودة بحديقة حيوان بغداد.

الخنازير الثلاثة مازالت على قيد الحياة ولم تقتل ولم يحدث إلا أنها محجوزة في حجر صحي انتظارا لما ستنصح به الدوائر الصحية والبيطرية ونحن سنستجيب لأي إجراء تنصح به هذه الدوائر سواء بابقائهم في حجرهم أو قتلهم

أمير علي الحسون المستشار الاعلامي لأمانة العاصمة العراقية بغداد

وأشار إلى انه لا يمكن لأي بشر أو حيوان التواصل مع الخنازير الثلاثة في حجرها إلى أن تأتي النصائح الرسمية من دائرة البيطرة ووزارة الصحة.

وكانت أنباء قد نسبت في وقت سابق لمسؤولين عراقيين القول إن الحكومة قررت قتل الخنازير البرية الثلاثة في حديقة حيوان بغداد.

ولم يتم تسجيل إي حالة إصابة بانفلونزا الخنازير بالعراق، وتقول منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد دليل على أن العدوى تنتقل إلى البشر من أكل الخنازير أو التعامل معها. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس