عرض مشاركة واحدة
قديم 24-05-08, 05:52 AM   #134
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ملف خاص لمتابعة إنفلونزا الطيور


ومتابعة لأخر الاخبار قرأت لكم هذا الخبر

تاريخ النشر: السبت 24/5/2008

طفل عمره 16 شهراً شفي منها

أول إصابة بشرية بانفلونزا الطيور في بنغلادش

جنيف ـ رويترز: أكدت منظمة الصحة العالمية أمس حدوث أول حالة اصابة بانفلونزا الطيور في بنجلادش لرضيع تم شفاؤه وهو ما يزيد عدد الدول التي سجلت اصابات بشرية الى 15.

وأعلنت سلطات بنجلادش عن حالة الاصابة أول امس وقالت منظمة الصحة العالمية ان الاصابة تأكدت من قبل أحد المعامل في المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها في اتلانتا.

وقال جريجوري هارتل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية لرويترز «أكدت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها في اتلانتا حالة الاصابة.انها الاولى في بنجلادش».

وأضاف أن الرضيع البالغ من العمر 16 شهرا أصيب في يناير وشفي من المرض واستطرد هارتل أن سلطات بنجلادش أبلغت المنظمة التابعة للامم المتحدة بشكل سريع لكن الامر استغرق وقتا لاستكمال فحوص المعامل الدولية.

واكتشف فيروس اتش5 ان1 للمرة الاولى في بنجلادش في مارس من العام الماضي وأعدمت السلطات منذ ذلك الحين حوالي مليوني دجاجة ودمرت أكثر من مليوني بيضة.

وانتشرت انفلونزا الطيور في 47 من بين 64 اقليما في بنجلادش مما تسبب في خسائر قيمتها 45 مليار تاكا (650 مليون دولار) لقطاع الدواجن الذي يشهد نموا ويمثل 1.6 في المئة من اجمالي الناتج المحلي للدولة الفقيرة.

وقال هارتل «عندما ينتشر مرض على نطاق واسع بين الدواجن فان حدوث اصابة بشرية هو مسالة وقت.هذا يدل على الحاجة لمكافحة المرض بين الحيوانات لتقليل فرص انتقال العدوى الى البشر.»ونادرا ما ينتقل الفيروس من انسان لاخر لكن الخبراء يخشون من أن يتحور او يمتزج مع فيروس الانفلونزا الموسمية شديد العدوى ويفجر وباء يمكن أن يقتل ملايين البشر.

وتقول منظمة الصحة العالمية ان 14 دولة سجلت 382 حالة اصابة توفي منهم 241 منذ عام 2003 قبل اكتشاف الحالة في بنجلادش. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس