عرض مشاركة واحدة
قديم 18-11-07, 06:55 AM   #123
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ملف خاص لمتابعة " إنفلونزا الطيور"


[align=center]ومتابعة لاخر الاخبار قرأت هذا الخبر

تاريخ النشر: الاحد 18/11/2007

الزراعة: لا خوف من عودة انفلونزا الطيور إلى الكويت

محمد المطيري لـ الوطن: ننتظر قرار البلدية أو الصحة لرفع الدجاج السعودي من التعاونيات


كتب حامد السيد وعبدالله الشمري:

مازالت أزمة الدجاج السعودي المجمد في الجمعيات التعاونية قائمة في انتظار قرار اي جهة رسمية تطلب رفع كميات كبيرة منه من فوق ارفف الاسواق التعاونية لحماية المستهلكين من امكانية اصابة هذا النوع من الدجاج بانفلونزا الطيور خصوصاً بعد صدور قرار حظر استيراده واعدام 90 الف دجاجة في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية محمد عامر المطيري اكد في تصريح لـ «الوطن» ان لا يمكنه اتخاذ قرار بسحب كميات الدجاج لمجمد السعودي من الاسواق التعاونية من دون تلقي قرار من بلدية الكويت او وزارة الصحة في هذا الشأن مشيراً الى ان الشركات الموردة قد تقاضي الاتحاد في حال قرر سحب سلعها قبل صدور قرار رسمي من الجهات المعنية.
واكد المطيري ان الاتحاد لن يتردد في سحب كافة كميات الدجاج من الاسواق في حال تلقي كتاب من البلدية او وزارة الصحة يفيد بوجود شبهة اصابته بانفلونزا الطيور مشيرا الى ان الاتحاد يهمه في المرتبة الاولى المحافظة على صحة المواطنين بصفة خاصة والمستهلكين بصفة عامة.

وحمل مسؤولية بقاء الدجاج السعودي في الاسواق التعاونية على الرغم من امكانية اصابته بانفلونزا الطيور الى بلدية الكويت ووزارة الصحة حيث لم يصدرا اي قرار بشأن هذا الدجاج الذي قد يلحق بالمستهلك الضرر فضلاً عن ان الجهتين مسؤولتان عن منع انشاء مختبر تعاوني للجمعيات التعاونية على الرغم من ان هذا المختبر ضروري جداً في مثل هذه الحالات لفحص عينات بصورة سريعة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من اي امراض.

واشار الى ان عينات الدجاج التي تم ارسالها الى الخارج لفحص مدى اصابتها بمرض انفلونزا الطيور قبل عام تقريبا لم تصل نتائجها الى الآن وهذا ما يؤكد مدى حاجتنا الى انشاء مختبر تعاوني على وجه السرعة.

من جهة اخرى اكدت مصادر زراعية ان اجراءات متابعة تبعات ظهور مرض انفلونزا الطيور الذي تعرضت لها البلاد مطلع العام الحالي لا تزال سارية على الرغم من زوال المرض تماماً من الكويت.

وقالت المصادر لـ «الوطن» ان الفرق لم تتقاعس يوماً منذ ظهور المرض في ذلك التاريخ حيث تجري مسوحات شبه مستمرة لمزارع الدواجن واماكن تربية الطيور بمختلف انواعها تطبيقاً لمبدأ الوقاية خير من العلاج وان المسؤولين في الدولة وعلى رأسهم سمو رئيس مجلس الوزراء يولون قضية مرض انفلونزا الطيور اهتماماً خاصاً ويذللون الصعاب كافة امام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حتى تتمكن من تنفيذ اجراءات الوقاية والمتابعة وتنفيذ التعليمات العلمية بالكامل دون ادنى تقاعس.

وقال المصدر إن الزراعة ترفع تقارير دورية مستمرة عن الوضع الصحي للدواجن والخطوات والخطط المتبعة مؤكداً أن البلاد خالية من هذا المرض تماماً كما ان الاحتياطات المتخذة من قبل فرق المتابعة كفيلة ان شاء الله بعدم حدوث اي امراض هذا العام. وحول اكتشاف بعض حالات المرض في المملكة العربية السعودية قال المصدر: ان الامر سهل وتحت السيطرة من قبل المسؤولين السعوديين ومحدود النطاق ولا يدعو للقلق بتاتاً، ونحن نتابع معهم التطورات اولاً بأول وبالتالي ما فيه الا الخير ان شاء الله.

وسنوافيكم باخر الاخبار عند توفرها مع دعائنا ان يحفظ الله الجميع

وتقبلوا تحيتي
[/align]


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس