الموضوع
:
الأطباق المقترحة لليوم السادس والعشرون من شهر رمضان
عرض مشاركة واحدة
18-10-06, 12:20 PM
#
2
جارة القمر
جيل الرواد
رقم العضوية : 2617
تاريخ التسجيل : Mar 2005
عدد المشاركات : 4,782
عدد النقاط : 10
أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ جارة القمر
[ALIGN=CENTER]
يخنة الفاصولياء
- نصف كيلو غرام من حبوب الفاصولياء اليابسة المنقوعة ليلة كاملة.
- 400 غرام من لحم الخروف مغسول ومقطع إلى قطع متوسطة ومحمرة بالزيت.
- كوبان من عصير الطماطم.
- ملعقة طعام ملح.
- رشة بهار مطحون.
- نصف حزمة من الكزبرة الخضراء مفرومة.
- 6 فصوص من الثوم.
- اغمري اللحم بالماء في قدر واسلقيه لمدة ساعتين أو 40 دقيقة في طنجرة الضغط
على حرارة معتدلة مع إزالة الزفر عند ظهوره.
- اغسلي الفاصولياء واسلقيها لمدة 15 دقيقة في ضعف كميتها من الملح والماء.
- رشي الزيت في قدر واقلي الفاصولياء لمدة 3 دقائق ثم أضيفي اللحم ومرقه
وعصير الطماطم والملح والبهار. غطي القدر واطهي لمدة 30 دقيقة
(يجب أن تعدلي كمية المرق بالماء حتى تغمر الفاصولياء بمقدار 5 سم خلال الطهو).
- اضيفي الكزبرة والثوم المهروس وأطهي لمدة دقيقة إضافية.
- قدميها ساخنة إلى جانب الأرز.
الدجاج المشوي مع العسل
- قطع فيليه دجاج متوسطة.
- حبة بصل كبيرة مفرومة ناعماً.
- 4 فصوص ثوم مهروسة.
- ثلاثة أرباع كوب ماء.
- 2 ملعقة كبيرة من الصويا.
- 2 ملعقة كبيرة من العسل.
- ملعقة صغيرة توابل مشكلة.
- ملعقة صغيرة نشاء.
يخلط الدجاج مع البصل والثوم والتوابل المشكلة والعسل
وصلصة الصويا في وعاء زجاجي ويترك في البراد ليلة كاملة.
- ننزع الدجاج من التتبيلة ويصف بحيث يكون وجه الجلد إلى الأعلى
على شبكة وعاء الشواء ويوضع في فرن معتدل الحرارة من دون غطاء
لمدة نصف ساعة أو حتى نضوجه.
- تصفى التتبيلة المتبقية فيمصفاة إلى المقلاة وتخلط ملعقتان كبيرتان من الماء بالنشاء
وتضاف إلى باقي التتبيلة مع الباقي من الماء، وتحرك على النار حتى تغلي ثم تقلل الحرارة
وتترك من دون غطاء لعشر دقائق حتى تصبح الصلصة بمقدار ثلثي كوب.
- تسكب فوق الدجاج المشوي في طبق التقديم وتقدم ساخنة بعد تجميلها بأوراق الكزبرة.
زنود الست
- عجينة كلاج او عجينة البقلاوة
- سمنة مذابة .
- كوبين حليب سائل .
- م ك طحين .
- كوب ماء زهر . 1/4
- علبة قشطة نستلة .
- مقدار من القطر .
• تذوب الطحين مع الحليب على النار حتى يغلى ويغلظ تضاف القشطة
وترفع من النار وتقلب جيدا يضاف نصف مقدار ماء الزهر والباقى يضاف
للقطر تترك القشطة حتى تبرد تماما.
• تأخذ 2ورقة من الكلاج وتدهن بالسمن المذاب بواسطة الفرشة
وتثنى على بعض ويكون عندك مستطيل من 4 طبقات ونضع ملعقه متوسطة
من الحشوة فى الوسط وتلف جيدا مثل ورق العنب وتغطى حتى لا تنشف
وعندما ينتهى اللف والحشو نسخن زيت غزير (الافضل استخدام مقلاة البطاطس ذات المصفاة( .
• تصف بعض لفلئف العجين فى المصفاة وعندما يحمى الزيت تنزل المصفات فى الزيت
وتقلى حتى تتحمر وترفع بسرعة وترفع بملعقة مثقوبة وتغمس بالقطر ، تزين بالفسق الناعم وزهر الليمون.
[/ALIGN]
توقيع : جارة القمر
[align=center]
[/align]
زهرة الشرق
zahrah.com
جارة القمر
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كل مشاركات جارة القمر