عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-06, 04:08 PM   #1
 
الصورة الرمزية زيـــاد

زيـــاد
أمل الزهرة

رقم العضوية : 1664
تاريخ التسجيل : Apr 2004
عدد المشاركات : 4,838
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ زيـــاد
دراسة: مرض الغدة الدرقية الطفيف لا يؤدي لمشاكل في القلب


أظهرت دراسة جديدة ان الاصابة بمتاعب طفيفة في الغدة الدرقية لا يؤدي في العادة الى مشاكل في القلب او الاصابة بجلطة.
لكن الاستثناء الوحيد هو حدوث نشاط زائد قليلا عن الطبيعي للغدة الدرقية مما قد يرفع خطر الاصابة بالرجفان الاذيني الليفي وهو اضطراب شائع في ايقاع ضربات القلب في الجزء العلوي من عضلة القلب.
والنتائج مستمدة من فحص 3233 من المسنين خضعوا لفحص لوظائف الغدة الدرقية في الفترة بين عامي 1989 و1990 ثم جرى متابعتهم حتى يونيو حزيران 2002 للكشف عن اصابتهم بأي مشاكل في القلب او جلطات. وعند بداية الدراسة كانت أعمار جميع الذين شاركوا فيها 65 عاما او اكثر.
ونشرت ان ار. كابولا من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا وزملاؤها النتائج التي توصلوا اليها في عدد هذا الاسبوع من دورية الجمعية الطبية الامريكية.
وفيما يتعلق بوظائف الغدة الدرقية فقد كانت طبيعية لدى 82 في المئة ممن خضعوا للدراسة وكانت اقل نشاطا بشكل طفيف لدى 15 في المئة واقل نشاطا بشكل متوسط لدى 1.5 في المئة بينما كانت الغدة الدرقية اكثر نشاطا بشكل طفيف في 1.5 في المئة اخرين.
ومقارنة بالاشخاص الذين يتمتعون بوظائف طبيعية للغدة الدرقية فان من لديهم نشاط طفيف زائد في غددهم ارتفعت الى المثلين تقريبا احتمالات اصابتهم بالرجفان الاذيني الليفي اثناء فترة المتابعة. وعلى النقيض لم تؤد أنماط مشاكل الغدة الدرقية الاخرى الى جعل القلب اكثر قابلية للاصابة بامراض او جلطات.
وقال الباحثون "التحليل الذي انتهينا اليه لا يؤيد فحص كبار السن لمعرفة ان كانوا مصابين بمشاكل في الغدة الدرقية لوقايتهم من مرض القلب والسكتة الدماغية."

منقووووول للفائدة


توقيع : زيـــاد
الدهر يومان ذا أمن وذا خطـر
والعيش عيشان ذا صفو وذا كدر
أما ترى البحر تعلو فوقه جيف
وتستقر بأقصى قاعـه الـدرر
وفي السماء نجوم لا عداد لهـا
وليس يكسف إلا الشمس والقمر

زيـــاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس