عرض مشاركة واحدة
قديم 10-04-04, 10:35 PM   #3

هاوي
جيل الرواد

رقم العضوية : 367
تاريخ التسجيل : Sep 2002
عدد المشاركات : 3,888
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هاوي

السلام عليكم 0000

أختي العزيزة أم عبد الله ..

في البداية دعيني اتقدم بجزيل الشكر لكِ على طرح هذا الموضوع لأهميته ..

ثم لتسمحي لي بالاجابة على أسئلتكِ وهي اجابات متواضعة من شخص ليس أهل

للإجابة عليها ولكنها مجرد مشاركة لا غير للاستفادة ..

ما سر هذه الازدواجية؟

السر فيها يعود إلى ضعف العقل لدى الزوج وبلادته فالزوجه هي

أحق الناس بهذا التعامل الصحيح فهي أقرب الناس إلى قلبه ونفسه

بل هي كيانه إن صح التعبير .. فمجرد هضمها حق من حقوقها هذه

يكون بلاشك ظالم متسلط ... ليس كفئً بأن يكون زوجاً ..

هل هي مرض يحتاج الى علاج؟

أعتقد أنه في حال وجود أمل في علاجه فلا أرى أنسب وأنجع من النصيحة

والمصارحة بينهما أي الزوجين ..

ما تأثيرها في الحياة الزوجية؟

أعتقد بلا شك أن هناك تأثيرات سلبية على الحياة الزوجية ومسيرتها من هذا الداء

فمنها كثرة المشاكل وشحن النفوس ونفرة الأولاد منهما أو من أحدهما أضيفي إلى

ذلك أن الزوجة سوف تجد نفسها مضطره إلى احتقار زوجها ولكِ أن تتخيلي تأثير هذا

الاحتقار على الحياة الزوجية !! وغير ذلك من التأثيرات التي قد تؤدي إلى هدم الأسرة

كاملة في أي وقت .

ما كيفية التعامل معها؟

لا أرى طريقاً سوى أن تتحلى المرأة بالصبر وأن تلجئ إلى الله بأن يهدي زوجها

وأن يبدل حالهم إلى الأحسن والأفضل ، كذلك أعتقد أنه يجب عليها إتقاء المصادمة

معه والرد عليه با الألفاض الغليظة بل تحاول الاستلانة له ومحاولة استغلال الفرص

والتنبيه عليه عندما يكون في هادئً ومناصحته في ذلك علّ الله أن يوفقهم لما فيه

صلاح دينهم ودنياهم .

أشكر لكِ أختي هذا الطرح مرةً أخرى ..





توقيع : هاوي
[align=center]هــ وي ـــا[/align]



zahrah.com

هاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس