منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   أوراق ثقافية (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=46)
-   -   خير ة ماقل ودل (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=46576)

حسين الحمداني 18-11-09 02:32 AM

خير ة ماقل ودل
 
--------------------------------------------------------------------------------




من حكم وفلسفة العرب
في أحد الأيام صادف الفيلسوف الكبير أحد معارفه
الذي جرى إليه
وقال له بتلهف
ياحكيم
أتعلم ماسمعت عن أحد طلابك ؟
انتظر الحكيم لحظة
ثم ردعليه قائلا
قبل أن تخبرني
أود منك أن تجتاز امتحان صغير يدعى
اختبار الفلتر الثلاثي
فقبل أن تخبرني عن طالبي
لنأخذ لحظة للوقوف مع ماكنت ستقوله
الفلتر الأول هو الصدق
هل أنت متأكد أن ما ستخبرني به صحيح ؟
رد الرجل
" لا "
في الواقع لقد سمعتالخبر و…و
قال الحكيم
إذن أنت لست متأكد أن ما ستخبرني به صحيح أو خطأ ؟
الفلتر الثاني الطيبه
هل ما ستخبرني به عن طالبي شيء طيب ؟
رد الرجل
" لآ "
ولكن هو العكس
تابع الحكيم
اذن أنت ستخبرني بشيء سيء عن طالبي
على الرغم من أنك غيرمتأكد من أنه صحيح ؟
بدأ الرجل بالشعور بالاحراج
وأخيرا الفلتر الثالث وهو الفائدة
هل ما ستخبرني به عن طالبي سيفيدني؟
رد الرجل
في الواقع
" لا "
تابع سقراط
اذا كنت ستخبرني بشيء ليس بصحيح ؟
ولا بطيب
ولا بذي فائدة أو قيمة
فما الداعي لاخباري به ؟

حسين الحمداني 21-11-09 12:28 AM

رد: خير ة ماقل ودل
 
الكثير غادر الاكثر فما عاد للقله ما يحدثون

خالتى فرنسا 21-11-09 05:36 PM

رد: خير ة ماقل ودل
 
اذا كنت ستخبرني بشيء ليس بصحيح ؟
ولا بطيب
ولا بذي فائدة أو قيمة
فما الداعي لاخباري به ؟

حكمه جميلة

هيام1 21-11-09 07:05 PM

رد: خير ة ماقل ودل
 
[align=center]تستحق هذا التتويج ولم يأتي من فراغ ترشيحك

http://www.zahrah.com/up//uploads/im...2bfcefad93.jpg[/align]

حسين الحمداني 22-11-09 01:15 AM

رد: خير ة ماقل ودل
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالتى فرنسا (المشاركة 464183)
اذا كنت ستخبرني بشيء ليس بصحيح ؟
ولا بطيب
ولا بذي فائدة أو قيمة
فما الداعي لاخباري به ؟

حكمه جميلة

ازيك ياخاله فرنسا ,,
شكرا للرد الجميل وتحيه للتفرد الجميل في الرد واقتباس المعنى تقبلي تقديري وتحياتي لباريس وفرنسا

حسين الحمداني 22-11-09 01:17 AM

رد: خير ة ماقل ودل
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيام1 (المشاركة 464189)
[align=center]تستحق هذا التتويج ولم يأتي من فراغ ترشيحك

http://www.zahrah.com/up//uploads/im...2bfcefad93.jpg[/align]

تحيه للزميله هيام المتميز انتم والمنتدى الجميل الذي يجمعنا بخير الاصدقاء والصفحات الرقيقه
شكرا للرد الذي هو اكبر من كريم وجميل وانتم الاحسن تحياتي لكم والف شكر

hidaaa 01-01-10 03:42 PM

رد: خير ة ماقل ودل
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسين الحمداني 02-01-10 02:38 AM

رد: خير ة ماقل ودل
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hidaaa (المشاركة 467733)
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أهلا وسهلا
شكرا للرد
تقبلوا تحياتي
أنا بخير مادام الله موجود

حسين الحمداني 16-01-10 01:37 AM

رد: خير ة ماقل ودل
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


الساعة الآن 05:19 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.