منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   التغذية والصحة (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=45)
-   -   الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=34668)

Amal2000 20-10-07 11:07 PM

الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
نبات الرجلة


https://zahrah.com/wp-content/upload...9%84%D8%A9.jpg


الرجلة نبات ينمو فى الريف المصري، وهو من البقول

العشبية، يؤكل ورقه مطبوخاً أو نيئاً، وتحتوى أوراقه على نسبةعالية

من فيتامينات (أ، د، ج) مع البروتينات والمواد الكربوهيدراتية، وبيتا كاروتين بالإضافة إلى كمية كبيرة من الأحماض غير

المشبعة.

وقد أكدت أحدث الدراسات العلمية أن نبات الرجلة له دور فعال فى الوقاية من السرطان وعلاجه، حيث إنه يعمل على منع

نمو وتكاثر الخلايا السرطانية، ويقوم بالتقاط الشوارد الحرة الناتجة عن الإصابة بالسرطان فيحد من انتشاره.

وأضافت الدراسة أن نبات "الرجلة" له دور إيجابى فى تحفيز نشاط الجهاز المناعى الدفاعى المضاد للأكسدة، إضافة إلى

كونه من مصادر الغذاء..

وقد استخدم نبات "الرجلة" حديثاً كمكمل غذائى للأطفال؛ لأن أوراقه تحتوى على عناصر الكالسيوم، والصوديوم

والبوتاسيوم.

منار الزهور 21-10-07 12:22 AM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
معلومه اول مره اسمع بها
تسلمين امووله
يعيطيكي العافيه

امل2005 21-10-07 12:42 AM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
فعلا نبات الرجلة مشهور عندنا فى الريف المصرى
يأكله البعض لكن نيئا

كل الشكر لكِ أمول على المعلومات المفيدة

تحيتى لكِ

Amal2000 21-10-07 07:16 AM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
يعافيكي يارب غاليتي منوووره

تحيتي لكِ

Amal2000 21-10-07 07:18 AM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
أنا أضعه على الفتوش ممممممممم ما اطيبه

تسلمي عزيزتي أمل 2005 أسعد دائما بمرووورك

عاشقة الجوري 10-11-07 01:30 AM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
يم يم يم امووووت في الرجلة لما تكون مطبوخة باللحمة

وفي الفتوش زي ما قالت اختنا الحبوبة

والله من جد فيها فوائد كثيرة

تسلمي ياقلبي

Amal2000 10-11-07 06:52 AM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
اهلا وسهلا بكِ اختي عاشقة الجوري

نورتي المنتدى واسعدتيني بمرووورك الكريم

سنا 15-11-07 10:37 PM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
موضوع ررررررررررررررررائع الله يبارك فيك :pfairy::pfairy::pfairy:

تصدقى ان من زمان كنت اسمع فى قناة الاكل انهم يضعوا البقله فى كل سلطاتهم تقريبا

وكان نفسى اعرفها وفى الاخر عرفت انها الرجله

يعطيك العافيه ممكن تكتبى لى طريقة الفتوش واكون ممنونه لك

Amal2000 16-11-07 10:21 AM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
مروووورك هو الاكتر من راااائع عزيزتي سنا

بالنسبه للفتوش عمله سهل كتييير

ما عليكي الا انك تحطي اي نوع من الخضار موجود عندك

(خيار وفجل وبصل اخضر وطماطم وخس ورجله ونعناع وجزر وملفوف

وفلفل بارد ممكن ذره معلبه ) انا بحب احط كل هدي الخضار

طبعا اقطعهم واضع عليهم رشة ملح وليمون وزيت زيتون وممكن اضافة

رشة سماق بتعطيه طعم لذيذ

بعدين بتعملي خبز عربي مقطع مربعات صغيره وبتحمصيه اما بالفرن او بالزيت

حسب رغبتك انا اولادي بيحبوه مقلي بالزيت

وما تحطيه على وجه الفتوش الا عند التقديم

اذا سويتيه خبريني شو رايك فيه

وصحتين وعافيه على قلبك


ملاحظه بالنسبه للرجله انا اضعها ورق وبدون تقطيع في الفتوش

لميس صلاح 16-11-07 02:06 PM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
يعطيك العافية حبيبتي أمولة 2000 على المعلومة المفيدة
أشكرك جدا تحياتي لك

سنا 16-11-07 04:54 PM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
تسلمى لى يارب اختى الغاليه Amal2000:pfairy::pfairy::pfairy:

واشكرك على الوصفه السهله 'q'q'q

وان شاء الله اجربها قريبااااااااااا

Amal2000 17-11-07 12:23 AM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
الله يعافيكي غاليتي لولو

دمتِ بود

Amal2000 17-11-07 12:25 AM

رد: الرجلة نبات.. ملئ بالفوائد الغذائية والطبية
 
الله يسلمك عزيزتي سنا

وبالعافيه على قلبك


الساعة الآن 11:41 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.