منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   التغذية والصحة (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=45)
-   -   جفاف البشرة و الجلد في الشتاء (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=29538)

ريما الدلوووعه 13-12-06 02:07 PM

جفاف البشرة و الجلد في الشتاء
 
[ALIGN=CENTER]][®][^][®][


][®][^][®][جفاف البشرة و الجلد في الشتاء][®][^][®][


][®][^][®][



يظهر جفاف الجلد و البشرة عادة في فصل الشتاء بسبب البرودة، و

الوجه و اليدان أكثر مناطق الجسم عرضة للجفاف، وفي هذه الحالة

تجف البشرة لدرجة التقشير و التشقق، وهو ما يسميه البعض بـ القشف.



][®][^][®][اسباب جفاف الجلد ][®][^][®][



ومن العوامل التي تزيد من حدة الجفاف:

- نقص فيتامين (أ)

- كثرة الغسيل بالماء والصابون

- عدم تجفيف الجلد جيدآ بعد الغسيل

- إستعمال الانواع الرديئة من الصابون

- كثرة التعرض لتيارات الهواء وأشعة الشمس

- سوء التغذية

- اتباع نظام خاص في الاكل بقصد انقاص الوزن



][®][^][®][ العلاج ][®][^][®][


تجنب ما ذكر سابقآ

- استعمال الانواع الجيدة من الصابون التي تحتوي على نسبة عالية

من الدهون

- يفيد استعمال فيتامين أ بكميات كبيرة وكذلك حمض النيكوتنيك

والدهان بالجليسرين




][®][^][®][ نصائح عامة للمحافظة على صحة الجلد في الشتاء ][®][^][®][



- تجنب الحرارى العالية في غرفتك إلى درجة مبالغ فيها ، فالحرارة الزائدة

تزيد من جفاف البشرة لأنها تعمل على تبخير الماء من الجسم

- اتباع نظام غذائي متوازن، فالتغذية الجيدة السليمة مهمة لاجل الصحة

العامة والجلد،ويجب التأكد من الحصول على الفيتامينات خاصة

فيتامينات أ، ج، د وهي تتواجد في الجزر والسبانخ والبقدونس وبعض أنواع

الفاكهة، والفلفل الأخضر والملفوف واللوز والجوز

- الاكثار من شرب السوائل (مياه وعصائر وغيرها)بما لا يقل عن 1- 1.5 لتر

يوميآ

- الاستحمام بالماء الدافيء بدلآ من الساخن وتجنب الاستحمام بكثرة والامتناع

عن استخدام الليفة الخشنة ، وهذا كله يحافظ على الزيوت و الدهون الطبيعية

للبشرة

- استعمال الكريمات المغذية الغنية بالدهون في المساء قبل النوم ، والتأكد

من تشرب البشرة لها بالتركيز على فردها على بشرة الوجه بأطراف الاصابع

بحركو دائرية، ويفضل استبدال الماء والصابون بالكريمات المنظفة قبل استعمال

الكريم المغذي، ويعتبر زيت اللوز من المواد الطبيعية التي تعمل على العناية

بالجلد والبشرة الجافة فهو غني بالبروتينيات والأحماض الدهنية والسكريات

ومفعوله مضاعف يرطب البشرة الجافة ويغذيها بالإضافة إلى مفعوله المنقى

الذي يخلص البشرة من خلاياها الميتة

- ينصح بإستخدام مرطب للجو، حيث يمكن وضع وعاء يحتوي على ماء حار في

الغرفة، ليعمل البخار على ترطيب الجو

- يفيد استخدام الاقنعة الطبيعية، مثل قناع العسل الذى يمكن عمله بإتباع

الآتى : 2 ملعقة من العسل الابيض وملعقة كبيرة من زيت اللوز وتخلط هذه

المكونات ثم يتم تدليك الوجه بها لمدة 3 دقائق مع تجنب المناطق الحساسة

حول العينين. ويترك لمدة 25 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر ويعمل هذا القناع

على التخلص من الخلايا الميتة والأتربة والأوساخ


تحياتي
][®][^][®][
[/ALIGN]

حياة 13-12-06 02:20 PM

نصائح مفيدة

ريما شكرا

شوفي الرسائل الخاصه

ريما الدلوووعه 14-12-06 08:25 AM

هلا حياة..

نورتي الموضوع بطلتك الحلوة..
والعفو ماسويت الا الواجب..
..
تحياتي

أم متعـMـب 16-12-06 09:48 PM

[ALIGN=CENTER]
http://ommat3eb.jeeran.com/1143404966_salam.gif

.:.:. الغالية .:. ريما الدلوعة .:.:.

شكرا على الموضوع المفيد
فعلا في فصل الشتاء نعاني من جفاف بالجلد
أكرر شكري وتقدير على حسن أختيارك للموضوع



(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.* مع التحية : أم متعـMـب *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ ) [/ALIGN]

فرح.. 16-12-06 10:04 PM

موضووووع جميل00
تشكزات حياة00000
تحياتي

تقى 16-12-06 10:05 PM

شكرا ريما الدلوعه
موضوع مهم فعلا خاصة اننا في ايام الصقيع نتوضا بالماء الدافئ الذى يؤذى البشرة

باقة ورد من تقى

Love-Princess 17-12-06 04:37 PM

[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ...

أختي الغالية / ريما

موضوع مفيد جدا
افدتينا به
نصائح قيمة يجب علينا اتباعها
يسلموووووو




مع محبتي

[MARQUEE=LEFT]"(¯`·._.·( Love-Princess )·._.·´¯)"[/MARQUEE]
[/ALIGN]

جارة القمر 18-12-06 08:51 AM

الاخت ريما

موضوع جاء في وقته فعلا خصوصا انا أعاني من هذه الشغلة
لكني الحمدالله مسيطرة على الوضع لغاية الان

تحياتي .... وشكرا لكِ على هذا الموضوع المفيد ...

ريما الدلوووعه 23-12-06 07:39 PM

اقتباس:

الكاتب الأصلي: أم متعـMـب
[ALIGN=CENTER]
http://ommat3eb.jeeran.com/1143404966_salam.gif

.:.:. الغالية .:. ريما الدلوعة .:.:.

شكرا على الموضوع المفيد
فعلا في فصل الشتاء نعاني من جفاف بالجلد
أكرر شكري وتقدير على حسن أختيارك للموضوع



(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.* مع التحية : أم متعـMـب *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ ) [/ALIGN]

ياهلا ام متعب..

العفو ولو اهم شي قدمت معلومات مفيده..
والشكر لكٍ لردكٍ..
تحيـــــاتي..

ريما الدلوووعه 23-12-06 07:48 PM

اقتباس:

الكاتب الأصلي: فروووحه
موضووووع جميل00
تشكزات حياة00000
تحياتي

اهلين فرووووووووحه..

ردك هو الجميل ياجميل؛؛
العفو ولو..
بس انا ريما مو حياة وحياة اخت غاليه عليه
والله يسعدهااااااااااااا والجميع ..

تحــــــــياتي..

ريما الدلوووعه 23-12-06 07:52 PM

اقتباس:

الكاتب الأصلي: تقى
شكرا ريما الدلوعه
موضوع مهم فعلا خاصة اننا في ايام الصقيع نتوضا بالماء الدافئ الذى يؤذى البشرة

باقة ورد من تقى


اهلااااا تقي..

العفو منكٍ يالغاااااااااااليه..
والحمدلله انكٍ استفدتي من الموضوع..
ومشكوره لمرورك وردك ياعسل..

تحيـــــــــــاتي..

ريما الدلوووعه 23-12-06 07:55 PM

اقتباس:

الكاتب الأصلي: Love-Princess
[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ...

أختي الغالية / ريما

موضوع مفيد جدا
افدتينا به
نصائح قيمة يجب علينا اتباعها
يسلموووووو




مع محبتي

[MARQUEE=LEFT]"(¯`·._.·( Love-Princess )·._.·´¯)"[/MARQUEE]
[/ALIGN]


هلا اميرة الحب..

والحمدلله انكم استفدتو والله..
وهذا هو المطلوب من عرضي للموضوع..
والله يسلمكك ياقمر..
وشاكره لك مروركٍ وردكٍ...........

تحيـــــــــــــــاتي..

ريما الدلوووعه 23-12-06 07:58 PM

اقتباس:

الكاتب الأصلي: جارة القمر
الاخت ريما

موضوع جاء في وقته فعلا خصوصا انا أعاني من هذه الشغلة
لكني الحمدالله مسيطرة على الوضع لغاية الان

تحياتي .... وشكرا لكِ على هذا الموضوع المفيد ...


هلا جارة القمر..؛

مشكوره ياقمر علي حضورك ..
والحمدلله انك مسيطره مو زي ههه
والعفو منكٍ..
نورتيناااااااا
تحــــــــــــــياتي

همس الإحساس 23-12-06 08:09 PM

ريما الدلوووعة فعلا أنا أكره الشتاء والسبب الشقف .. نصائح دللللللع شكرا على الموضوع ..:a:

ريما الدلوووعه 27-12-06 03:20 AM

هلا همس الاحساس..


بالنسبه لي احبه مراا
يمكن لانو يطول ليجي ايامنا احنا كلها حر بالعاده
والعفو ياعيوني ..
..
شكرا لكٍ لمرورك..


الساعة الآن 09:39 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.