منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   حواء وآدم (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=18)
-   -   انت مع من .........؟ (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=28818)

تقى 19-11-06 02:55 AM

انت مع من .........؟
 
[ALIGN=CENTER]

قد يحدث كثيرا ان يرفض الاهل زوج تقدم لابنتهم ومن وجهه نظرهم انه غير مناسب لها ؟ فتقرر الهروب معه وتتزوجه وتترك بيت اهلها تحت مظلة التضحية من اجل الحب

انت مع الفتاة في هذة التضحية ؟ ام مع الاهل ؟

ارق تحياتى.........تقى
[/ALIGN]

حياة 19-11-06 03:47 AM

مافي شي اسمه تضحية من اجل الحب وفعل هذه الفعله

ارفض رفض تام هذه الطريقة لان هي بتهرب مع انسان حتى لو تحبة بس ماتعرف
ماذا سيحدث بعد هذا الهرب

انا مع ان تحاول تقنع اهلها وتحاول معهم واذا لم يوافقو ابدا فالافضل ات تضل
مع اهلها وتعتبر ان الله لم يكتب لهم نصيب بينهم

لان هربها ممكن يؤدي الى موت امها او ابيها والى تسويد وجه لاهلها لانه كله سيقع على راس الفتاة واهلها اكثر من الرجل

واعتقد لو اصاب اهلها سوء لن تسامح نفسها ابدا ولن تهنئ لابحب ولازواج.


هذا رايي

شكرا تقى الغاليه

Love-Princess 19-11-06 04:19 AM

[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ...

أختي الغالية / تقى

أنا مع الأهل هم أعلم وعلى دراية تامة بمصلحتها
وإذا هي رأت منه مايسرها فلتحاول أن تقنعهم وأن رفضوا
فلتبقى معهم ولا تهرب هم أهلها وليس هناك عوضا عنهم

هذا رأيي
شكرا على الموضوع


مع محبتي

[MARQUEE=LEFT]"(¯`·._.·( Love-Princess )·._.·´¯)"[/MARQUEE]
[/ALIGN]

تقى 19-11-06 04:43 AM

الاعزاء

حياة

اميرة الحب

للعلم هذة قصة حقيقة من الواقع الفتاة فعلا هربت مع حبيبها هو كان اقل منهم في المستوى الاجتماعى والد الفتاة من النوع الدكتاتوري من المستحيل ان يتراجع في قراره
هو اصلا رفض مقابلة العريس واهلة

وحتى الان لايسمح لها بدخول منزله ، هي تزوجت علي ما اعتقد علي مذهب الامام ابن حنبل

شكرا لكما ولنري باقي الاراء

ارق تحياتى .......تقى

معاذ 19-11-06 08:23 AM

[ALIGN=CENTER]
الأخت العزيزة
تقـــى
لا أظن ان إنسانا عاقلا يوافق على ما فعلته هذه الفتاة
فالأهل لهم حساباتهم
في النظر إلى العواقب
بعيدا عن العواطف
فهم أكثر خبرة في الحياة
وأدرى بما يصلح
ولو كنت شابا وقالت لي فتاة سأهرب معك لرفضتها رفضا تاما
لا أقصد رفض الهروب
بل أقصد رفض الفتاة
التي تنكرت لما فعله أهلها منذ ولادتها حتى بلغت هذا المبلغ
وحتى عرفت هذا الشاب
هل هذا جزاؤهم
وإن كان هذا هو الجزاء لمن سهروا على راحتك
فكيف سيكون جزاء من عرفته لفترة قصيرة
وهل إذا حدث شيء
هل ستهرب من بيت زوجها؟؟؟؟؟
ما أقبح هذا العقوق
وأبشع هذه الجريمة
وأين هي من قوله صلى الله عليهوسلم
لا نكاح إلا بولي
[/ALIGN]

أم متعـMـب 19-11-06 09:09 PM

[ALIGN=CENTER]
http://ommat3eb.jeeran.com/1143404966_salam.gif

.:.:. الغالية .:. تقى .:.:.

أنا مع الأهل بالتأكيد
اذا الأهل ماكانوا موافقين فالمفروض إحترام رأيهم
واذا كان هناك أسلوب إقناع للموافقة عليه والا ليس من حقها الهروب معه
ماذا ستستفيد من هذه الفعله
بالتأكيد ستخسر أهلها فهم عزوتها

الرااائعة والغالية شكرا على هذا الطرح




(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.* مع التحية : أم متعـMـب *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ ) [/ALIGN]

بلبلة الأسكندرانية 19-11-06 09:13 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا مه الأهل اكيد هما شافوا انه مش مناسب
وبعدين بالنسبة لموقف الفتاة خاطىء جدا جدا لاطبعا غلط منها كبير

تقى 22-11-06 08:46 AM

عزيزى معاذ

انا معك انها اخطأت في حق نفسها قبل ان تخطئ في حق اهلها

ولكننى لا احملها وحدها عاقبة هذا التصرف ، هي فتاة ربما كانت وقتها في سن صغير مازالت مراهقة

ولكن جبروت الاب وتعاليه علي من اقل منه في المستوى الاجنماعى لدرجة عدم استقبال هذا الخطيب وعائلتة

قد اخطا ايضا في حق ابنته ، الست معى
اما بالنسبة لوجود الولي اعتقد هناك مذهب لا يشترط وجود الولي

ارق تحياتى .......تقى

تقى 22-11-06 08:52 AM

غاليتى ام متعب

معك كل الحق ولكن كما ذكرت لمعاذ انها ليست وحدها المخطئه

اسعدنى وجودك

ارق تحياتى ............تقى

تقى 22-11-06 08:54 AM

غاليتى بلبلة الاسكندرية

لماذا دوما الاهل علي صواب

هل توافقي علي العيش مع رجل وانت تحبي اخر

احيانا حكم الاهل بة كثير من الظلم

ارق تحياتى ..........تقى

تقى 22-11-06 09:14 AM

ارجو الاتفهمونى خطا انا لا اشجع اطلاقا عملية الهروب
ولكن اتكلم عن الاهل الذين يضعون العراقيل امام من تقدم لابنتهم

ارق تحياتى .........تقى

أشجان 22-11-06 10:49 AM

ببساطة

انا مع الأهل


تحيتي

okkamal 23-11-06 03:55 AM

وهل من تترك اهلها وتترك لهم وصمة العار
امينة على هذا الزوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظ
فان احبت غيرة ستهرب معة وتتركهة
ليس الحب مبرر للهروب
وكيف تضمن ان يصونها من تركت اهلها من اجلة

الامر الاخر والاهم
لابد من وجود ولى للفتاة فمن يكون وليها فى هذة الحالة


وكيف تضحة ببهجة تلك الللية وهى وسط ذويها يداعبونها ويمازحونها
وتذهب معها الام الى بيت الزوجية وتوصى زوجها بان يرعاها وياخد باله منها
كيف تفرط فى كل هذة المعانى واللحظات الجميلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
ولمن تلجا عندما يحدث شقاق او خلاف بينها وبين من هربت معة

ولمن يقول ابنائها ياجدوا .. ياتاتا .. ياخالو ا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من سيذهب اليها فى يوم الصبحية ليطمئن عليها ويقول لها مبروك
من سيقف بجانبها ويمرضها عندما تلد
من سينصحها عندما تكون حامل
من سيساعدها فى تربية ابنائها ؟؟
ومن تستشير والى من تلجأ
اظن ان باطن الارض الوى بها من ظاهرها
وكل فتاة تفكر فى الهرب مع من تحب فلتفكر للحظات ماهو موقفها لو كان من هرب هى ابنتها


اظن ان الحسابات هنا ستختلف

لن اطيل اكثر من ذلك وان كان الكلام كثير

تقى 23-11-06 04:05 AM

احمد كلكم تجاهلتم هنا الحب الصادق
ريما فعلا كان بينهما حب صادق
الحب مشاعر واحاسيس كيف نقتله

انا القى اللوم علي الاب وليس الفتاة

تقول انها ممكن تحب اخر ، ابدا يا احمد الي عندها استعداد لهذة التضحية استحالة ان تحب اخر

تقول لو ابنتها ، انا لو بنتى بتحب انسان هذا الحب اكيد حاخضع لرغبتها ولن اكسر قلبها

صعب جدا يا احمد ان تعيش امراة مع رجل لا تحبة وفي نفس الوقت تحب اخر

الحياة الزوجية لن تنجح دون ادنى شئ من الحب

تحياتى ..........تقى

okkamal 23-11-06 04:12 AM

تقول لو ابنتها ، انا لو بنتى بتحب انسان هذا الحب اكيد حاخضع لرغبتها ولن اكسر قلبها

خالفتى الافتراض القائم على اساسة الموضوع
وهو رفض الاهل

اما وقد وافق الاهل فلا يوجد مشكل هنا




اما بخصوص موضوع ان المراة صعب ان تحب مرة اخرى
فاظن هذا ليس حقيقى فهى تحب مرة واتنين وثلاثة
فان مات زجها وتزوجت رجل اخر فانها تحبة بل قد تحبة اكثر من الاول
فلا توجد مراة تتوقف عن الحب حتى وان كان لاتبدوا ذلك وتحتفظ بة داخلها


ولماذا تناشيتى العار الذى ستتركة لاهلها بعد ان تهرب ؟؟؟؟ وتنظرى الى مابينهم من حب فقط ؟؟

اعتذر (ربما يكون راى قاصى قليلا ) ولكنة راى يلزمنى لوحدى ولا يلزم غيرى
دمت بود
احمد المصرى


الساعة الآن 07:30 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.