منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   التغذية والصحة (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=45)
-   -   أخطاء شائعة (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=26660)

زهرة حنــــان 11-08-06 12:43 PM

أخطاء شائعة
 
[ALIGN=CENTER]من الأخطاء الشائعة‏..‏ تناول الفاكهة بعد الوجبات الغذائية‏

لذلك يجب مراعاة أصول التغذية السليمة في تناولها‏,‏ كما يقول

د‏.‏ مدحت الشامي استشاري التغذية والصحة العامة والمناعة

لأن تناول الفاكهة في نهاية الوجبة أشبه بتناول جرعة من السم

لأنها تدمر إنزيم بتيالين وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم

النشويات‏

كذلك ذكرت جريدة الأهرام : فكما أن الفاكهة تحتاج إلي

مرور بطئ إلي المعدة حتي تهضم بطريقة طبيعية‏,‏ ولكنها عندما

تلتقي باللحوم تتخمر في المعدة وقد تتحول إلي كحول يعوق عملية

الهضم‏,‏ وفي الوقت نفسه‏,‏ تفقد الفاكهة كل ما تحتويه من فيتامينات

وتضطرب عملية التمثيل الغذائي للبروتين‏,‏ بالإضافة إلي أن التحلل

غير العادي للبروتينات ينتج عنه إنتفاخ في المعدة‏.‏

وينصح د‏.‏ مدحت

بتناول الفاكهة بعد نحو ثلاث ساعات من تناول وجبة الغذاء

أو ساعة قبل تناول العشاء‏,‏ أو تناول وجبة كاملة من الفاكهة‏.



منقووول


تحياتي

[/ALIGN]

حياة 13-08-06 08:04 PM

معلومه كثير ما ينصح بها

شكرا لتنبيه لهذا الامر

تشكرات

بنوتة الكويت 14-08-06 11:10 PM

[ALIGN=CENTER]

http://www.7oob.net/smile/data/12/Q82_13.gif[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]معلومات مفيدة وقيمة جدا

يجب أخذها في الإعتبار ...
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]تسلمين غاليتي زهــرة حنان على

الطرح القيم ...

أجمل التحيات ،،،
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]http://www.7oob.net/smile/data/12/Q82_13.gif[/ALIGN]

حبىالزهرة 17-08-06 09:18 AM

زهــرة حنان

كل الشكر طرح هذه المعلومات

المفيدة والنافعة تحيتي لشخصك

زهرة حنــــان 18-08-06 04:50 PM

[ALIGN=CENTER]حياة ،، بنوتة الكويت ،، المشرف العام

شكراً لموروكم الكريم

وتفضلكم اللطيف لزيارة صفحتي

تحياتي [/ALIGN]


الساعة الآن 02:26 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.