منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   التغذية والصحة (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=45)
-   -   اليانسون صديقك أيام البرد (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=23588)

s2003 03-01-06 11:05 PM

اليانسون صديقك أيام البرد
 
تكثر الاصابة هذه الايام بالأمراض الناجمة عن البرد

كالانفلونزا والالتهابات التي تطال الجهاز التنفسي

اضافة الى ذلك فان البرد يصيب الاضطرابات الهضمية،

كأمراض القولون،

والشعور بالنفخة والغازات التي تتفاقم حدتها من جراء عدم الالتزام بالعادات الغذائية السليمة.

وللتخلص من هذه الاضطرابات كالغازات والسعال وغير ذلك

ينصح بتناول مشروب منقوع اليانسون

الذي يحتوي على مواد فعالة في تسكين السعال وتخفيف هذه الاضطرابات الهضمية

وخصوصا تلك التي تصيب الاطفال الصغار الذين يعانون كثيرا من المغص البطني

الذي يظهر بالبكاء الشديد الناجم عن الالم والغازات،

ومن فوائد اليانسون انه لا يخفف من حدة تلك الاضطرابات فحسب

وانما يساعد على النوم ايضا ولهذا يمكن اعطاء الطفل الصغير الرضع اليانسون عند الحاجة

بدلا من تناول الادوية الخاصة بالمغص.

وينصح من يعاني من امراض البرد التنفسية بتناول مشروب اليانسون الدافيء

الذي يمنح الشخص الشعور بالراحة.

ولتفادي الاضطرابات الناجمة عن امراض البرد المختلفة ينصح بالالتزام بالارشادات التالية:

ـ تجنب التيارات الهوائية الباردة او الانتقال المفاجيء من مكان بارد الى دافيء او بالعكس.

ـ ارتداء الالبسة المناسبة التي تقي من تغيرات الطقس والبرد.

- الاكثار من تناول السوائل وخصوصا الدافئة منها كشاي الاعشاب.

ـ تناول الخضار والفواكه التي تمد الجسم باحتياجاته من العناصر الغذائية الاساسية.

ـ ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم مع ضرورة اتخاذ الاحتياطات الضرورية لتفادي البرد. ـ الاقلاع عن التدخين نهائيا.

ودمتم بالف صحة وعافية

اختكم أم عبادى

حبىالزهرة 03-01-06 11:40 PM

s2003

منقوع اليانسون محتوياته ذات الفوائد القيمة
مضاف اليه ارشادات طيبة بارك الله فيك ودمتي

احلاهم واتحداهم 04-01-06 12:02 AM

شكرا أختي ع الموضوع الحلو والمفيد

تحياتي

احلاهم واتحداهم

أشجان 04-01-06 01:29 AM

موضوع جدا مفيد

خصوصا في هذا الوقت

مع الزكام والحمى .. الف شكر ام عبادي

ودوم على القوة

s2003 04-01-06 01:00 PM

الله يعطيكم العافية اخواني واخواتي

وتشكروووووووووووووووو

ودمتم لللللللللزهرة

حياة 04-01-06 08:53 PM

اليانسون مفيد جدا

شكرا لك ام عبدالله

سنا 25-01-06 11:14 AM

مشكوووووووووووووووووووووره:f::f::f::f::f:

زيـــاد 25-01-06 03:45 PM

شكراً s2003 على الفوائد

حـــــازم 25-01-06 03:54 PM

[ALIGN=CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الأخت الكريمـة
أم عبدالله

http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/011.GIF

مشكورة أختي الكريمة
على تفضلكِ بطرح هذا الموضوع
لما لليانسون من فوائــد

متعكِ الله والجميع بموفور الصحة والعافية

http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/011.GIF

تحيتي وصفو ودي
حــــــازم[/ALIGN]

الحياة 25-01-06 04:31 PM

الاخت ام عبدالله


شكرا لكي اعطاءنا هذه المعلومات المفيدة وتقلبي فائق تحياتي .


الحيــــــــاة

s2003 30-01-06 12:44 PM

الله يعطيكم العافية اخوانى واخواتى
وتسلمووووووووووو على مروركم الطيب

ودمتم

هيفاء 01-02-06 03:25 AM

كل الشكر لهذه المعلومات المفيدة

دمت بخير

s2003 06-02-06 02:32 PM

هلا بهيفاء
ولك الشكررررررررررر

sama 07-02-06 07:22 PM

[ALIGN=CENTER]http://gallery.egyptsons.com/data/media/5/35.gif

بصراحة مواضيعك كلها رووووووووعه تسلم ايدك اخى .

تحياتي لك :)

http://gallery.egyptsons.com/data/media/5/35.gif
[/ALIGN]

خادمة الدعوة 07-02-06 09:49 PM

غاليتي شكرا لهذه النصيحة المفيدة

تسلم ايديكِ


الساعة الآن 09:37 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.