![]() |
اليانسون صديقك أيام البرد
تكثر الاصابة هذه الايام بالأمراض الناجمة عن البرد
كالانفلونزا والالتهابات التي تطال الجهاز التنفسي اضافة الى ذلك فان البرد يصيب الاضطرابات الهضمية، كأمراض القولون، والشعور بالنفخة والغازات التي تتفاقم حدتها من جراء عدم الالتزام بالعادات الغذائية السليمة. وللتخلص من هذه الاضطرابات كالغازات والسعال وغير ذلك ينصح بتناول مشروب منقوع اليانسون الذي يحتوي على مواد فعالة في تسكين السعال وتخفيف هذه الاضطرابات الهضمية وخصوصا تلك التي تصيب الاطفال الصغار الذين يعانون كثيرا من المغص البطني الذي يظهر بالبكاء الشديد الناجم عن الالم والغازات، ومن فوائد اليانسون انه لا يخفف من حدة تلك الاضطرابات فحسب وانما يساعد على النوم ايضا ولهذا يمكن اعطاء الطفل الصغير الرضع اليانسون عند الحاجة بدلا من تناول الادوية الخاصة بالمغص. وينصح من يعاني من امراض البرد التنفسية بتناول مشروب اليانسون الدافيء الذي يمنح الشخص الشعور بالراحة. ولتفادي الاضطرابات الناجمة عن امراض البرد المختلفة ينصح بالالتزام بالارشادات التالية: ـ تجنب التيارات الهوائية الباردة او الانتقال المفاجيء من مكان بارد الى دافيء او بالعكس. ـ ارتداء الالبسة المناسبة التي تقي من تغيرات الطقس والبرد. - الاكثار من تناول السوائل وخصوصا الدافئة منها كشاي الاعشاب. ـ تناول الخضار والفواكه التي تمد الجسم باحتياجاته من العناصر الغذائية الاساسية. ـ ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم مع ضرورة اتخاذ الاحتياطات الضرورية لتفادي البرد. ـ الاقلاع عن التدخين نهائيا. ودمتم بالف صحة وعافية اختكم أم عبادى |
s2003
منقوع اليانسون محتوياته ذات الفوائد القيمة مضاف اليه ارشادات طيبة بارك الله فيك ودمتي |
شكرا أختي ع الموضوع الحلو والمفيد
تحياتي احلاهم واتحداهم |
موضوع جدا مفيد
خصوصا في هذا الوقت مع الزكام والحمى .. الف شكر ام عبادي ودوم على القوة |
الله يعطيكم العافية اخواني واخواتي
وتشكروووووووووووووووو ودمتم لللللللللزهرة |
اليانسون مفيد جدا
شكرا لك ام عبدالله |
مشكوووووووووووووووووووووره:f::f::f::f::f:
|
شكراً s2003 على الفوائد
|
[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، الأخت الكريمـة أم عبدالله http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/011.GIF مشكورة أختي الكريمة على تفضلكِ بطرح هذا الموضوع لما لليانسون من فوائــد متعكِ الله والجميع بموفور الصحة والعافية http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/011.GIF تحيتي وصفو ودي حــــــازم[/ALIGN] |
الاخت ام عبدالله
شكرا لكي اعطاءنا هذه المعلومات المفيدة وتقلبي فائق تحياتي . الحيــــــــاة |
الله يعطيكم العافية اخوانى واخواتى
وتسلمووووووووووو على مروركم الطيب ودمتم |
كل الشكر لهذه المعلومات المفيدة
دمت بخير |
هلا بهيفاء
ولك الشكررررررررررر |
[ALIGN=CENTER]http://gallery.egyptsons.com/data/media/5/35.gif
بصراحة مواضيعك كلها رووووووووعه تسلم ايدك اخى . تحياتي لك :) http://gallery.egyptsons.com/data/media/5/35.gif[/ALIGN] |
غاليتي شكرا لهذه النصيحة المفيدة
تسلم ايديكِ |
| الساعة الآن 09:37 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.