منتديات زهرة الشرق

منتديات زهرة الشرق (http://www.zahrah.com/vb/index.php)
-   واحة الزهـرة (http://www.zahrah.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   آلآم طالب مدرسي (http://www.zahrah.com/vb/showthread.php?t=22600)

أبو عبيدة 26-09-05 11:02 PM

آلآم طالب مدرسي
 
[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الأعضاء وإخواتي العضوات أما بعد :-[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]آلآم طالب مدرسي ( الحلقة الأولى )[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]أريد أن أقص عليكم هذه القصة الحقيقية لكي يعتبر بعض المدرسين منها فهذه قصة

طالب لاقى كثيرا من المعاناة في مدرسته ليست من الطلاب بل من المدرسينوهذه

المشكلة كبيرة جداً حيث يعاني منها بعض الطلاب في الدراسة ألا وهي : التمييز ( أن

يفرق المدرس بين طالب وطالب أخر ) .

هذا الطالب ليس من العباقرة وليس من المتدنين جدا أيضاً بل هو يعتبر جيد جدأ وهذا

الطالب عانى من هذه المشكلة كثيراً منها أثناء سنوات دراسته المختلفة ولكن من الذى

أسقاه حب المعلم الحقيقي الذي يعدل بين الطلاب بعد الله هو مدرس واحد خلال فترته

الدراسية وهو مدرس المادة الجغرافيا هو الوحيد الذي عدل بين الطلاب جميعا بل أحب

هذا الطالب جدا , ولكن هذا الطالب قد كبر وإنتقل إلى المرحلة الثانوية ولم يرى ذلك

المدرس وإنتهى ذلك الأمر الذي وجده الطالب حقيقة بعد أن كان حلما ورجع مرة ثانية

حلماً , فظل الطالب يتكلم مع ذاك المدرس بالهاتف على أن يبقى بينهم تواصلولا

ينقطعا ............. يتبع مع الحلقة الثانية من آلآم طالب مدرسي

ولكم أرق تحياتي

أخوكم أبو عبيدة[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]أنتظر تعليقاتكم على الحلقة الأولى[/ALIGN]

herzallah 26-09-05 11:29 PM

[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


الأخ الفاضل أبو عبيدة

كتير مايعيش الطلاب في آلآم لأسباب مدرسية عديدة

وكثير من المدرسين يتجاهلون هذه الآلام ولايحسبون لها حساب

وهذا الامر هو سبب في تخلف الطلاب عن اداء واجباتهم المدرسية

وعدم انتباههم اثناء الحصة وانشغالهم بأمور يجب ان لاتكون

ونسبة قليلة من المدرسين تهتم لمثل هذه الامور وتراعي الطالب

ولاتفرق بين طالب وآخر ان كان بين المجتهد وغير المجتهد

والمثل على ذلك استاذ الجغرافيا الذي ذكرته خلال طرحك

فبارك الله فيه وكثر من امثاله وجزاه خيرا ..

ومع خالص الشكر والتقدير لهذا الطرح القيم

وبإنتظار الحلقة الثانية ..

تحياتي[/ALIGN]

أبو عبيدة 27-09-05 01:28 AM

اخي في الله حرز الله

شكرا لك على هذا التعقيب والحقيقية أنه يجب التنبيه على كل المدرسين على هذه النقطة

أخوك أبو عبيدة

حـــــازم 27-09-05 01:43 PM

[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أخي الكريم
أبوعبيــدة



في الحقيقة موضوعك هذا في غاية الحساسية
لأنه يحكي لنا حقيقه واقعة وربما عايشها
البعض وإن كنت واحد مما عانى من ذلك
فكرهت مادة اللغة الإنجليزية في المرحلة الإعدادية
بسبب مدرس المادة وأحببت بعض المواد كذلك بسبب
المدرسين
وها انا أنهيت دراستي من سنوات ولكن ظل ملازمني
تصرفات مدرس اللغة الإنجليزية في جميع مراحل تعليمي
وحتى لحظة مشاهدة موضوعك تذكرته

التميز غير مطلوب بين الطلاب ومن المفترض أن يقوم المدرس
بدور الأب للجميع لا يميز بين هذا وذاك

ولكن الآن دخلت المادة بسبب الدروس الخصوصية
فمن يأخذون الدروس الخصوصية يلقون إهتمام كبير
من المدرس والعكس صحيح

التدريس أعتبرها رسالة
وللمعلم دور كبير فيها

وإن كنا نتحدث عن المدرسين فنقول البعض وليس الكل
لأن هناك مدرسين يستحقون الشكر والتقدير
أمثال مدرس الجغرافيا محور حديثنا .

أشكرك وبكل تأكيد ننتظر الحلقة الثانية



تحيتي وصفو ودي
حــــــازم


[/ALIGN]

أبو عبيدة 28-09-05 02:08 AM

أخي الفاضل

شكرا لك على هذا التعقيب وسوف تشاهد تصرفات المدرسين مع هذا الطالب في الحلقات القادمة

ولك أرق تحياتي

أخوك أبو عبيدة

حياة 28-09-05 04:32 AM

لن ازيد على ماقاله اخي حازم

محق في كل كلمة قالها


شكرا لك اخي ابو عبيدة

أبو عبيدة 29-09-05 01:12 AM

أختي حياة

شكرا لك على هذا المرور الطيب

حبىالزهرة 29-09-05 01:35 AM

[ALIGN=CENTER]

الاخ ابوعبيدة

حقيقة ان التفرقة بين طالب واخر تدفع الى الأحباط

كما وان التفرقة تبعث الى الكراهية مابين الطالب والأخر مضاف اليه الكراهية للمدرس نفسه ،

ومن هنا يفترض المساواة بين الجميع ومن ثم التشجيع المدرس بمثابة الأب لجميع الطلبة وهو

القدوة للمساواة والعدالة ، نسأل الله لكل مدرس ان كان لديه مثل هذا ان يراعي الله بما لديه من

أمانة وان يؤديها على اكمل وجه كل الشكر هذا الطرح القيم وتقبل تحيتي
[/ALIGN]

أبو عبيدة 29-09-05 07:25 PM

[ALIGN=CENTER]أخي الفاضل حبى الكويت

شكرا لك على هذا المرور الجميل ونسأل الله أن يراعي كل مدرس الطلبة كأنهم أبنائهم

وإنتظروني بالحلقة الثانية إن شاء الله

أخوكم أبو عبيدة

همسة :- شكرا لك أخي حبىالكويت على التثبيت[/ALIGN]

لينا 01-10-05 05:03 AM

اقتباس:

الكاتب الأصلي: حـــــازم
[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أخي الكريم
أبوعبيــدة



في الحقيقة موضوعك هذا في غاية الحساسية
لأنه يحكي لنا حقيقه واقعة وربما عايشها
البعض وإن كنت واحد مما عانى من ذلك
فكرهت مادة اللغة الإنجليزية في المرحلة الإعدادية
بسبب مدرس المادة وأحببت بعض المواد كذلك بسبب
المدرسين
وها انا أنهيت دراستي من سنوات ولكن ظل ملازمني
تصرفات مدرس اللغة الإنجليزية في جميع مراحل تعليمي
وحتى لحظة مشاهدة موضوعك تذكرته

التميز غير مطلوب بين الطلاب ومن المفترض أن يقوم المدرس
بدور الأب للجميع لا يميز بين هذا وذاك

ولكن الآن دخلت المادة بسبب الدروس الخصوصية
فمن يأخذون الدروس الخصوصية يلقون إهتمام كبير
من المدرس والعكس صحيح

التدريس أعتبرها رسالة
وللمعلم دور كبير فيها

وإن كنا نتحدث عن المدرسين فنقول البعض وليس الكل
لأن هناك مدرسين يستحقون الشكر والتقدير
أمثال مدرس الجغرافيا محور حديثنا .

أشكرك وبكل تأكيد ننتظر الحلقة الثانية



تحيتي وصفو ودي
حــــــازم


[/ALIGN]


أبو عبيدة 03-10-05 07:22 PM

أختي لينا

شكرا لك على هذا المرور الطيب

ولك تحياتي

أخوك أبو عبيدة

أبو عبيدة 03-10-05 07:30 PM

إخواني الأعضاء وإخواتي العضوات

بإذن الله خلال الأيام القادمة القليلة سأكون قد وضعت الحلقة الثانية إن شاء الله

إعذروني جدا

أخوكم أبو عبيدة

أبو عبيدة 06-10-05 12:53 AM

[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونكمل بإذن الله ما بدأنا عنه في الحلقة الأولى عن ( آلآم طالب مدرسي ) .
ونبدأ بقصة من إحدى قصصه التي تُمٍيٍزَ فيها عن أقرانه . ففي الصف الثاني إعدادي كان يدرسه مدرس لللغة العربية وكان هذا المدرس يميز عليه طالبين بألأخص على العلم أبوان هذا المدرس أحدهما دكتور في الجامعة والأخر مدرس لمادة الجغرافيا ومن إحدى الدلائل على تمييز المدرس له :-

1- كان يستمع إليهما بشدة ويهتم بالأسئلة التي يسألانها ويجاوبهما علي أسئلتهما حتى لو كانت في غير المنهج أو أكبر من سنهما بعكس الطالب فذات مرة سأله سؤال في قاعدة في النحو ولكنها كانت كبيرة على سنه فقال له :- عندما تكبر سوف تعلمها .



2- بعد ما ذهبوا إلى الثانوية كان مدرس اللغة العربية يأتي ليطمئن على إبنه لذلك كان هذا الطالب يذهب ليسلم عليه فذهب ذات مرة ليسلم عليه ثم هم الطالب بسؤله سؤال ولكن المدرس كان قد إلتفت إلى مدرس أخر ليتكلم معه ، بعكس الطالبين الذي أسلفت لكم عنهما من قبل فقد كان يتكلم معهما ويطول معهما الحديث .........

يتبع في الحلقة الثالثة بإذن الله ........

وفي أمان الله

أخوكم أبو عبيدة

[MARQUEE=RIGHT]رمضان كريم[/ALIGN][/MARQUEE]

herzallah 17-10-05 01:39 AM

[ALIGN=CENTER]
http://moazzy60.jeeran.com/flower1_2.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل

أبو عبيدة


هذه حال الدنيا .. من اراد مصلحت من شخص تقرب منه

وفضله على الجميع وهو في الأصل لايختلف عن باقي الطلاب

ولاكن لابد ان يتقرب منه ليقضي له مصلحته ..

ولاكن لابد ان ينقلب الأمر ويأخذ كل ذا حقٍ حقه

بارك الله فيك اخي وجزاك كل خير

بإنتظار الحلقة الثالثة

ومع خالص الشكر والتقدير

http://moazzy60.jeeran.com/flower1_2.gif

تحياتي[/ALIGN]

الحق الدامغ 10-02-06 10:10 PM

ا[ALIGN=CENTER]لـــتـــدريـــس رســـــالـــة
وللمعلــم دور كبــير فــيها
وهي امانه يجب ان يوديها
الكل على اكمـــــل وجـهـه
ان كان من الطالب او المعلم[/ALIGN]


الساعة الآن 07:03 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.