رجيم ورشاقة

من فضلك .. لا تتبع هذا الريجيم

إحذر .. إياك أن تتبع هذا النوع من الريجيم

1- يحتوي هذا النظام على سعرات حرارية عالية جداً (خبز أبيض، بطاطس محمرة، دهون، مشروبات غازية)، وهذه الكمية من السعرات تتجاوز كثيرا قدرة أجسامنا على استهلاكها أو حرقها، ومن ثم يتم تخزينها على هيئة طبقات من الشحوم، مما يعني إصابتنا بالبدانة ومشاكلها التي لا تعد.

2- هذا النظام به كمية مهولة من الدهون المشبعة (الزبد، السمن الحيواني، السمن الصناعي، القشطة، ألبان كاملة الدسم، زيوت مهدرجة) كذلك يحتوي على دجاج غير منزوع الجلد ومحمر بالسمن، ولحوم غنية بالدهون حتى تعطي طعما لذيذا. وبالطبع هذه الأغذية سوف تشحن دماءنا بفيض من الكوليسترول الشرير الذي يصيب الشرايين ويسدها، ومن ثم يؤثر على القلب والمخ.

3- هناك أيضا اللحوم المصنعة والمعالجة (الهوت دوج، الحواوشي، الشاورما الغنية بالدهون، السجق، اللانشون) وبذلك نضيف لهذا النظام الرديء المزيد من الصوديوم الذي يرفع الضغط وكثير من الدهون المشبعة والمواد الحافظة التي تهدد أجسامنا وأعضاءنا بالدمار والخراب.

4- الإفراط في تناول المياه الغازية الذي يسبب هشاشة العظام لما تحتويه المياه الغازية من نسبة عالية من الفوسفور تؤثر على استفادة الجسم من الكالسيوم. كما أنها تقلل من الإنزيمات الهاضمة مما يساعد على عسر الهضم عكس ما هو معتقد.

5- تناول لحوم حيوانات ودواجن تغذت على أعلاف مضاف إليها الكيماويات والأدوية والهرمونات طمعا في سرعة التسمين والربح السريع، مما يصيب الجسم بعواقب وخيمة.

6- الإكثار من تناول كميات كبيرة من البروتينيات بمختلف نوعياتها مما يؤدي إلى الحموضة ومشاكل بالمفاصل والنقرس والحساسية.

7- عادة ما يقبل كثيرون على أكل الدسم لما للدهون في الطعام من فوائد عظيمة لا يمكن لأحد أن ينكرها مهما تفنن البعض في الهجوم عليها، حيث تعطي هذه الدهون للطعام مذاقاً طيباً وتجعله ليناً، ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد بل تلعب الدهون دورا رئيسيا داخل الجسم حيث تساعد الشخص على امتصاص بعض الفيتامينات والاستفادة منها.

وإذا كانت هذه هي فوائد الدهون وهي في نفس الوقت تحمل أخطارا عديدة لبعض الأشخاص خاصة من يريدون الحصول على وزن أقل.

السابق
أطعمة السعرات الحرارية السلبية تنقص وزنك
التالي
فوائد تخـفيف السعرات الحرارية

اترك تعليقاً