ديكورات منزلية

كيف تختارين الألوان المناسبة لبيتك

الديكور والتزيين الداخلي للمسكن مسـألة شخصية جداً وتخضع في المقـام الأول للذوقيات الخاصة لأصحابه المقيمين فيه.

وبالتالي فإن الألوان الداخلية . . هي العنصر الخاص المهم في التصميم الداخلي ولا شيء يميز التصميم الداخلي أكثر من استخدام الألوان بدقة ومن هنا يجدر بمن أراد أن يضع لمسات الديكور أن ينسق بين الألوان بطريقة ملائمة لينتج التناغم المطلوب

ويتحقق ذلك بدراسة علاقات الألوان والتناغم اللوني وتصانيف الألوان دراسة جيدة .

هذه مجموعة من الأفكار والوصايا التي ينبغي أن تفكر بها جيداً ونستعين بها بدقة أثناء اختيارك لمخطط الألوان داخل بيتك:

  • يستحسن قدر الإمكان تجربة الألوان المرغوب بها في الضوء الطبيعي والضوء الصناعي حيث أن الألوان تتغير بشكل ملحوظ باختلاف الضوء.
  • بالرجوع إلى دائرة الألوان نجد أن الألوان المتممة هي الألوان التي تقع مقابل بعضها البعض وعند استخدامها في تصميم معين فهي تولد أثراً شديد التوازن .
  • أما الألوان المتجاورة ( المتساورة ) في دائرة الألوان فيولد استعمالها تصميماً شديد التناغم يخلو من تباين قوي في الألوان .
  • استخدام ورق الجدران يعني عموماً أن الرسومات الموجودة به ستؤدي دوراً أساسياً في التصميم أما مع الدهان فيتم التركيز أكثر على مساحات أحادية اللون .
  • فكر بألوان وعناصر التصميم الداخلي من حوائط وأسقف وأرضيات وأثاث وإضاءة وستائر، وكيفية تناغم هذه الأشياء مع بعضها البعض لإعطاء شكل نهائي مريح ومؤثر .
  • من الحكمة استخدام أكثر الألوان قوة بنسب أقل، وإلا فإنها ستسيطر على المكان وعليه يستحب استخدام الألوان القوية بمقادير أصغر لتصبح وظيفتها وضوحاً وتعمل بالتالي على إحياء الألوان الهادئة أو المحايدة.
السابق
نصائح ذهبية لإنعاش العلاقة بين الزوجين
التالي
ديكورات الزينة على الحوائط

اترك تعليقاً

*

code