رجيم ورشاقة

حتى لا تعودي للسمنة

الكثير من النساء لا ينجحن في الحفاظ على الوزن الذي وصلن إليه و سرعان ما تعود الكيلوجرامات المفقودة إلى الظهور بعد فترة بسيطة من التوقف عن الحمية.

فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على تناول طعام أقل وبالتالي ضبط الوزن وتحقيق حياة أكثر سعادة وصحة:

تناولي وجبة خفيفة كل ثلاث إلى أربع ساعات.

حاولي معرفة حاجة جسمك الحقيقية من الطعام وذلك قبل وأثناء الأكل، فأحيانا يكون الدافع للأكل هو الملل أو الاكتئاب أو العطش.

تجنبي الأكل مرة واحدة في النهار، بل تناولي طعامك على وجبات متعددة خلال النهار، لأن الجسم يبدأ بتخزين الدهون إذا ما انخفضت معدلات السكر في الدم.

حاولي الحصول على وجبتين يوميا من الفواكه والخضار كل يوم، وحاولي الحصول على الخبز ذو الحبة الكاملة والمأكولات الصحية الأخر.

لا تحرمي نفسك من الأغذية المفضلة لديك، لان ذلك سيضعف من صمودك ويفشل كل الحمية التي كنت تتبعينها الحل هو أن تأكلي القليل من الحلوى المفضلة لديك و لكن لا تشعري أنه يجب عليك أن تنهي القطعة.

وفي المنزل ينبغي إزالة الطعام من على طاولة المطبخ ووضعه في أوعية لا تذكرك بأن فيها طعام كلما رأيتها.

كذلك قومي بوضع الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية في الأماكن التي يصعب الوصول إليها من أجل تقليل الدوافع لاستهلاكه وقم بالعمل نفسه في المكتب ومكان العمل.

فكري في الأشياء الصغيرة بدل أن تفكر على سبيل المثال بكعكة كبيرة تحتوي على حصة من الحبوب تكفي ليوم كامل، احصل على كعكة صغيرة من الحجم العادي.

تعلمي التمييز بين حجم حصص الطعام .. أخذت الشركات الصانعة تزيد من حصص الطعام المعبأة شيئا فشيئا لدرجة أصبح الفرد مشوشا من ناحية الحجم الصحيح والمناسب لتناوله. لذا ينبغي على الشخص معرفة الأحجام المناسبة لصحته.

استبعدي الحصص المخفية:
يحتوي الكثير من الطعام الشعبي على حصص أكثر مما تعتقد . فالتورتيلا المكسيكية تحتوي على حصتين ونصف من الحبوب ، وربع حصة من الخضار، حصة من الحليب، وحصة واحدة من اللحم والفاصولياء، بحسب وزارة الزراعة الأميركية.
وتوفر شريحتين متوسطين من بيتزا الجبن حصتين ونصف من الحبوب، نصف حصة من الخضار ونصف حصة من الحليب.

كذلك فإن كوبا من المعكرونة والجبن يعادل حصتين من الحبوب ونصف حصة من الحليب، وفقا لوزارة الزراعة الأميركية.

وتوفر سلطة رئيس الطهاة دون المواد المضافة لتزيينها نفس الحصص من الخضراوات وحوالي ثلاث حصص من اللحوم.
وباستطاعة الشخص الاطلاع على المزيد من المكونات من خلال الدخول إلى الإنترنت وقراءة الكتب المتخصصة في هذه المجالات.
مشاركة الآخرين.. على سبيل المثال، تحتوي ست كعكات صغيرة على 300 سعر حراري قم بمشاركة أحد في تناولها وبذلك تكون حصتك 150 سعرا فقط.

السابق
الشوفان.. صديقا حميما لرشاقتكِ
التالي
افقدي الوزن بتنشيط الحرق الغذائي

اترك تعليقاً

*

code