ديكورات منزلية

تصاميم الديكور

تختلف تصاميم الديكور من عام إلى عام. وتعتمد على الذكاء في المزج بين عناصر متنوعة من اتجاهات ديكور مختلفة.

ويمكن القول إن المزج بين الكلاسيكي والعصري هو من أهم عوامل النجاح في التنوع والتباين ليقدم لكِ هذا الأسلوب خيارات متعددة تجعله من أكثر الاتجاهات شيوعاً وشهرة هذا العام.
ويمكن المزج بين التقليدي والعصري في إدخال المعدن أو الزجاج مع الخشب في الأثاث، مثل طاولة غرفة الطعام بقوائم خشبية ومن فوق لوح زجاجي.

والديكور التقليدي لا يعني فقط فترة العصر الفيكتوري التي تميزت بالكثير من الزخارف والنقوش والتركيبات، ولكنها تتسع لتشمل عصورا أخرى أحدث تصل لبداية القرن الماضي. ومن أنواع الديكور التقليدي التي كانت شائعة في أول القرن الماضي الأثاث الخشبي بألوان خشب فاتحة بخطوط بسيطة يدخل فيها زخارف نباتية محفورة أو بارزة في الخشب وأحياناً تستخدم حلى رقيقة من النحاس كزهور أو تماثيل مفرغة. يمكن تصميم البيت بأثاث من هذا الاتجاه مع استخدام إكسسوار عصري كوحدات إضاءة أو لوحات تجريدية، أو سجادة بأشكال هندسية.

ويتعدى المزج بين التقليدي والعصري مسألة التصميمات والخامات فيشمل ذلك الألوان.

ويعرف الاتجاه التقليدي بأنه يميل إلى الاحتفاظ بألوان الخشب الطبيعية مع إضافة لمسات من ألوان أخرى بالدهان كالأحمر أو الهافان أو البني الداكن. أما في المفارش والتنجيد فتميل إلى أن تكون من خامات فاخرة كالقطيفة وأنواع أخرى ومتعددة النقوش تغلب عليها ألوان الأحمر والبرتقالي الداكن والتركواز الداكن وقد تدخل الخيوط الذهبية والفضية مع الألوان الأخرى في النسيج. وتعتمد الخامات الكلاسيكية على الزخارف النباتية المتداخلة، وأحيانا تأتي كتصوير لإحدى الحكايات الشعبية أو البطولات.

أما التصميمات العصرية فغالباً ما تكون بألوان زاهية، أحادية أو ثنائية أو متعددة ولكن ليست متداخلة، ويفصل بينها خطوط مستقيمة وزوايا. كما تأتي الأقمشة بنقوش هندسية وتجريدية.

السابق
ألوان جذابة للسجادة في المنزل
التالي
ديكورات جذابة لغرفة الجلوس

اترك تعليقاً

*

code