ديكورات منزلية

متعة الماء في المنزل

وجود الماء في حديقة البيت ليس لجماله والمناظر التي يؤلفها وسط الحديقة، بل بالأصوات التي تشكل لحناً هادئاً لتكون مصدر متعة عند سماعه، فالمنظر الطبيعي يسر الناظر إضافة إلى أنها تنعش أجواء الأمسيات حولها.

كما أن حديقة المنزل تزدان بالأحواض التي تتوزع هنا وهناك، فإن المكونات الأخرى كالسلالم والشرفة التي تبنى من الحجارة تكون مصدراً جمالياً آخر في المكان.

الممرات داخل الحديقة تأخذ الشكل الصيني الذي يعتبر النموذج الأمثل لممرات الحدائق مهما تكن أنواعها، واسعةً كانت أم ضيقة، فإنها تعبر عن مكنونات الحديقة التي تصنع من الطبيعة نفسها، وتؤدي هذه الممرات إلى الأجزاء المختلفة، المسبح والأحواض والنوافير، ومجلس الأمسيات الصيفية.

والترتيبات داخل الحديقة تواجه صعوبات كبيرة، بالرغم من الناحية الجمالية التي تبدو واضحة من خلال العناصر المكونة لها كالعشب والأشجار والمياه إلا أن لترتيبها وتوزيعها أهمية كبيرة، فهي التي تكون سر جمال هذا الوسط.

لذا كان لا بد من تنسيقٍ دقيق يشمل جميع العناصر وبمزيد من الصبر من قبل المختصين في ترتيب الحدائق نحصل على كثير من الأناقة التي تكون نتيجتها حديقة تترجم الجمال والسعادة إلى حقيقة ملموسة نسعد بها يومياً.

السابق
إخراج ممرات المنزل من دائرة الإهمال
التالي
الزجاج زينة الإنارة السقفية

اترك تعليقاً

*

code