الزيوت العطرية

الزيوت الأساسية لجمالك(1)

تشكل الزيوت العطرية أحد افضل مواد التجميل القادرة على تحقيق التوازن لجمالك، لأنها تتمتع بخصائص منظفة ومرطبة وحامية تجعل منها عنصرا للعناية بجمالك يصلح ما أفسده الصيف ويحضر البشرة والشعر لاستقبال موسم جديد.

وتتمتع الزيوت بتأثيرات مختلفة باختلاف مكوناتها فهي تحتوي على حوامض دهنية مرطبة ومغذية للبشرة ومقاومة للتجاعيد.

هذا بالإضافة إلى العناصر المعدنية الغذائية والفيتامينات من فئة A وE وهي عناصر ضرورية لنشاط البشرة.

زيوت لتجديد وحماية البشرة:

زيت الأوريجون المنشط:
يستخرج هذا الزيت من شجرة الأوريجون وتستعمله عادة نساء البربر لحماية بشرتهن الجافة بسبب التعرض للهواء والشمس والتقدم في السن.
ويتميز هذا الزيت بغناه بفيتامين E بنسبة تفوق ثلاثة أضعاف الزيوت الأخرى كما يحتوي على عناصر مغذية، مرممة ومجددة. يمكن وضعه بشكل يومي على الوجه والجسم. وله تأثيرات وقائية وعلاجية للبشرة. وتـقدمه مستحضرات جالينيك Galenic للتجميل تحت اسم Emulsion vitalite intense .

زيت البوراش المرطب:
يحتوي على حوامض دهنية أساسية مفيدة في مجال تغذية البشرة والحفاظ على متانتها. ولزيادة فعاليته يمكن وضعه على الوجه وتناوله أيضا على شكل مكمّل غذائي لمدة ثلاثة أسابيع (ملعقة صغيرة يومياً).
نجده في Huile de bourrache من Melvita وهو خاص بالوجه.

زيت بذور المشمش للنعومة:
يتميز هذا الزيت بكونه رقيقاً ومغذياً وغنياً بالحوامض الدهنية المتوازنة جداً. نجده في Huile de soin Relaxante au calendula reparateur من Nivea Body.

لتغذية البشرة الجافة:
تحتاج البشرة الجافة إلى زيوت أساسية فعالة ورقيقة ومغذية تستعمل كمستحضر علاجي قبل الحليب أو الكريم التجميلي.
يستحسن اختيار الزيت بما يتناسب مع نوع البشرة، فبعضها مخصص للبشرة الدهنية مثل زيت بذور العنب وزيت الورد، زيت شجر الأرز وزيت الجوجوبا وزيت الصندل.

للتنظيف والتقشير:

زيوت تزيل الماكياج:
تتميز بنعومة فائقة في تخليص البشرة من آثار الماكياج وتنظيفها مهما اختلف نوعها. يجب تدليك البشرة جيداً بهذه الزيوت لتلتقط كل الخلايا الميتة المتراكمة. على أن يتم شطفها بالماء لتترك البشرة ناعمة دون أي آثار دهنية ومن هذه الزيوت:
Huile Demaquillante Decleor بخلاصة زيت اللافندر المهدئ و Huile Demaquillante Premium من Shu Uemura الغني بزيت الشاي الأخضر المضاد لأكسدة الخلايا.

السابق
جمالك بماء الورد
التالي
الزيوت الأساسية لجمالك (2)

اترك تعليقاً

*

code