العناية بالعروسة

تنظيف الرؤوس السوداء قبل الزفاف

تحتاج الرؤوس السوداء عناية خاصة جدا للتخلص منها،

حتى لا تتسبب محاولاتك المستمرة فى التخلص منها، فى تشويه بشرتك قبل الزفاف،

لذا نرشح لك بعضا من الطرق التى تتضمن لك التخلص السليم من الرؤوس السوداء:

1- الشرائط اللاصقة
يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق بعض من الشرائط الطبية اللاصقة المتوافرة بالصيدليات.

بللي وجهك بقليل من الماء، ثم ضعى الشرائط اللاصقة على المناطق المليئة بالرؤوس السوداء، واتركيها لعدة دقائق حتى تجف تماما ثم ارفعيها ” اقلعيها” ، و حتى تتأكدى إن المهمة تمت بنجاح، لاحظى الرؤوس السوداء المنتشرة على الشرائح بعد الاستخدام .

2- التقشير :
احرصي على استخدام منظف مقشر للوجة، يتخلل مسام الجلد و يزيل هذه الرؤوس. و لكن اختارى منتجك بعناية من الماركات المعروفة في السوق مثل Neutrogenaو Biore فهي تقدم كريمات فعالة لتقشير البشرة. فقط اغسلى وجهك جيدا ثم قومى بلطف بتدليك بشرتك بمنظف الوجة ثم اشطفيه ولاحظى الفرق.

3- العلاج بالبخار
العلاج بالبخار طريقة فعالة و آمنه للتخلص من الرؤوس السوداء، حيث يقوم بخار الماء بفتح مسام البشرة و اقتلاع الرؤوس المنتشرة بها، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ و الزيوت المتراكمة عليها. يمكنك بكل بساطة القيام بهذه المهمة فى المنزل، فقط ضعى 3-5 أكواب من الماء المغلى فى وعاء مناسب، واجعلى وجهك قريبا من الوعاء على مسافة 15 سم. ضعى منشفة صغيرة .

4- اغسلى وجهك بانتظام
اغسلى وجهك ثلاث مرات يوميا بانتظام. فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ و الزيوت على المسام و من ثم تكون الرؤوس السوداء.

5- استشارة الطبيب المختص:
اذا عجزت عن التخلص من الرؤوس السوداء المنتشرة على بشرتك، بأى من الطرق السابقة،

فعليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية ليقدم لك العقاقير والكريمات الطبية المناسبة التى تخلصك منها، وتنمع من ظهورها فى المستقبل

السابق
نصائح للعروس ليلة الزفاف
التالي
تنعيم وتفتيح بشرة العروسة قبل الزفاف

اترك تعليقاً