العناية بالبشرة

أخطاء تقضي على بشرتك(2)

أخطاء بسيطة ترتكبينها يوميا دون أن تشعري ولكنك ستكتشفين في النهاية انك تقضين على بشرتك وتساعدين في أن تصيبيها بالتجاعيد المبكرة وتساعدين على أن تظهر علامات الشيخوخة على وجهك وأنت مازلت في عز شبابك. اكتشفي أخطاءك وصححيها فورا.

الخطأ الثالث: عدم استخدام كريم خاص بمنطقة العينين
المنطقة التي تحيط بالعينين تتميز بجلدها الرقيق الذي يحتاج لكريم خاص يختلف عن كريم الترطيب العادي الذي تستخدمينه. وهي أول المناطق التي تظهر فيها التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع اللونية وكلها من علامات السن التي يمكن أن تظهر على بشرتك في أي سن حتى لو كنت في بداية العشرينيات. كما أنها المنطقة التي تظهر بها الهالات السوداء التي تفسد جمالك وماكياجك والانتفاخات وذلك لأنها تكون ضعيفة وتحتاج للتغذية. اختاري كريم من نوع جيد يناسب سنك وما تحتاجينه وابتعدي عن الكريمات التي تكون دهنية اكثر من اللازم أو ثقيلة لأنها يمكن أن تسبب انتفاخا لمنطقة العينين.

الخطأ الرابع: عدم استخدام كريم الحماية من الشمس يوميا
قد تظنين انك لا تحتاجين لاستخدام كريمات الحماية من الشمس إلا في الإجازات والأوقات التي تذهبين فيها للشاطئ أو تتعرضين فيها للشمس بكثرة ولكن هذا ليس صحيحا وإلا لماذا ابتكرت شركات مستحضرات التجميل كريمات للحماية اليومية تستخدم كأساس لماكياجك مثل Clinique City Block أو لماذا نرى نسب حماية من الشمس على بعض أنواع كريم الأساس. أنت تحتاجين حماية من الشمس في الأيام العادية بدرجة 15 SPF تزيد في الصيف وعند التعرض للشمس لفترات طويلة. ولا تعتقدي أن الوقت فات فإذا جربت كريم حماية يومي ستلاحظين الفرق على بشرتك وستحمينها من البقع البنية والتجاعيد المبكرة وملمس الخشن.

السابق
أخطاء تقضي على بشرتك(1)
التالي
كيف تتغلبين على المسامات الواسعة

اترك تعليقاً

*

code